"اللقطة الأخيرة" يفوز بتسجيلي الجزيرة   
الخميس 1431/5/9 هـ - الموافق 22/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:32 (مكة المكرمة)، 10:32 (غرينتش)
أكثر من 90 بلدا شارك في فعاليات الدورة السادسة للمهرجان (الجزيرة نت)
 
سيدي أحمد زروق-الدوحة

فاز فيلم "اللقطة الأخيرة" الأرجنتيني بالجائزة الذهبية للأفلام الطويلة في مهرجان الجزيرة للأعمال التسجيلية والذي يختتم فعالياته اليوم بإعلان كل أسماء الفائزين وعرض الفيلم الحاصل على الجائزة الذهبية.
 
كما حصل فيلم "البحث عن حسن" بذهبية لجنة التحكيم للمهرجان.
 
وتمنح جائزة "مهرجان الجزيرة الذهبية" للفائز الأول من كل فئة من الفئات الثلاث من الأفلام (الطويلة والمتوسطة والقصيرة).
 
ويمنح الفيلم الفائز من كل فئة جائزة مالية على النحو التالي: 50 ألف ريال قطري للفيلم الطويل و40 ألفا للمتوسط و30 ألفا للقصير.
 
أما الجائزة الثانية للمهرجان فهي جائزة لجنة التحكيم ومكافآتها المالية هي على التوالي: 25 ألف ريال قطري و20 ألفا و15 ألفا.
 
كما يمنح المهرجان جائزة للمخرجين والمنتجين الجدد يطلق عليها جائزة: أفق جديد, وهي عبارة عن جائزتين لأفضل فيلمين من إنجاز الطلبة أو الناشئين.
 
ويمنح الفيلم الفائز الأول في هذه الجائزة 15 ألف ريال قطري، ويحصل الفيلم الثاني على 10 آلاف ريال.
 
جمهور غفير واكب الدورة (الجزيرة نت)
جوائز أخرى

وتقدم جهات أخرى جوائز في هذا المهرجان كذلك, إذ يقدم قسم الحريات العامة وحقوق الإنسان بقناة الجزيرة ثلاث جوائز لأفضل أفلام في الفئات الثلاث تتعلق بحرية وحقوق الإنسان, وهناك ثلاث جوائز لأفضل ثلاثة أفلام تتعلق بقضايا الطفل والأسرة مقدمة من قناة الجزيرة للأطفال, كما يقدم المركز الثقافي للطفولة جائزتين لأفضل فيلمين من إنجاز الطلبة والناشئين.
 
وتعقد اليوم كذلك ورشة عمل تدعى "ريمكس" يقدم خلالها عرض لتوعية مخرجي الأفلام التسجيلية حول كيفية استعمال المعلومات المسموح بها بناء على رخصة (creative commons) أو التشارك الإبداعي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة