رولان غاروس.. فوز البطل وتوقف مباراة موراي وستيبانيك   
الثلاثاء 1437/8/17 هـ - الموافق 24/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:52 (مكة المكرمة)، 22:52 (غرينتش)

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا وحامل اللقب بصعوبة إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على التشيكي لوكاس روسول بثلاث مجموعات لاثنتين، في حين توقفت مباراة البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا والتشيكي راديك ستيبانيك بسبب الظلام.

وخاض فافرينكا مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و11 دقيقة، وتلافى أن يكون أول بطل يخرج من الدور الأول على الملاعب الحمراء في رولان غاروس.

وكرر السويسري فوزه على روسول الـ59 عالميا بعد أن عانى كثيرا أيضا الأسبوع الماضي للتخلص منه في نصف نهائي دورة جنيف السويسرية قبل أن يتوج بطلا لها.

فافرينكا حامل اللقب عبر بصعوبة للدور الثاني (رويترز)

ويلتقي فافرينكا الذي فاجأ الجميع العام الماضي بإحرازه اللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا، في الدور المقبل مع السلوفاكي مارتن كليزان أو الياباني تارو دانيال.

وفي مباراة موراي وستيبانيك، تخلف البريطاني في المجموعتين الأوليين أمام التشيكي، أكبر لاعب في منافسات الفردي (37 عاما)، قبل أن يفوز بالثالثة بسهولة ويتقدم في الرابعة (4-2)، على أن تستكمل المباراة اليوم الثلاثاء.

ويلتقي الفائز بالفرنسي المغمور ماتياس بورغ المصنف 164 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة بعد أن فشل في اجتياز التصفيات في السنوات الثلاث السابقة.

وحقق بورغ فوزه الأول في البطولات الكبرى بتغلبه على الإسباني جوردي سامبر مونتانا الصاعد من التصفيات.

رادفانسكا فازت على الصربية بويانا يوفانوفسكي بمجموعتين متتاليتين (الأوروبية)

وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا الدور الثاني إثر فوزه على الإيطالي سيموني بوليلي، ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الروسي أندري كوزنتسوف. وكانت المباراة توقفت أمس بسبب الأمطار عندما كان نيشيكوري متقدما في المجموعة الثالثة.

فوز رادفانسكا
ولدى السيدات، تأهلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية إلى الدور الثاني إثر فوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي بمجموعتين متتاليتين. وتلتقي رادفانسكا في الدور المقبل بالفرنسية كارولين غارسيا التي تغلبت على الأوكرانية ليسيا تسورنكو.

كما فازت الإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة على السلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا بمجموعتين لواحدة.

وتلتقي موغوروسا، وصيفة بطلة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الكبرى، في الدور المقبل بالفرنسية ميرتيي جورج المصنفة 203 في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة