خمسة اقتراحات لحجب الثقة عن حكومة شارون   
الأحد 1422/5/1 هـ - الموافق 22/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أرييل شارون

ارتفع عدد اقتراحات حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي حتى ظهرأمس السبت إلى خمسة اقتراحات, قدمتها أحزاب إسرائيلية وعربية معارضة لسياسة أرييل شارون مع الفلسطينيين, لا سيما تدهور الأوضاع الأمنية على الأرض. ومن المقرر مناقشة هذه الاقتراحات غدا الاثنين.

فقد أعلنت كتلة "شينوي" (العلمانية) في البرلمان الإسرائيلي تقديمها اقتراحا بحجب الثقة عن رئيس الوزراء أرييل شارون على خلفية ما وصفته الكتلة "برضوخ الحكومة للكتل اليهودية المتشددة دينيا".

وكانت كتلة "ميرتس" اليسارية المعارضة قررت صباح أمس تقديم اقتراح لحجب الثقة عن رئيس الوزراء أرييل شارون على خلفية ما وصفته بتدهور الأوضاع أمنيا وسياسيا، وذلك عقب الجريمة التي نفذها المستوطنون اليهود ضد أسرة فلسطينية في الخليل مساء الخميس، واستشهد فيها ثلاثة أشخاص بينهم طفل رضيع.

وكان جرى في نهاية الأسبوع الماضي تقديم ثلاثة اقتراحات لحجب الثقة عن حكومة شارون من قبل كل من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة "حداش", على خلفية تصعيد الأوضاع في المناطق الفلسطينية وخطر اندلاع حرب إقليمية؛ والتجمع الوطني الديمقراطي (عزمي بشارة), على خلفية حشد قوات إسرائيلية في محيط مدينتي بيت لحم وجنين وما وصفته الحركة باستعداد القوات الإسرائيلية دخول بعض المناطق الفلسطينية المصنفة (أ) (الخاضعة لسيطرة أمنية ومدنية فلسطينية)؛ والحركة العربية للتغيير (أحمد الطيبي) على خلفية الأوضاع الأمنية والسياسية الراهنة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة