الاحتلال يكشف عن اعتقال "قناصة" الخليل   
الاثنين 22/5/1437 هـ - الموافق 29/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:40 (مكة المكرمة)، 17:40 (غرينتش)

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) أنه اعتقل شقيقين من الخليل يتهمهما بتنفيذ سلسلة عمليات قنص لجنود ومستوطنين، وهو ما بث الرعب في أوساطهم خلال الأشهر الماضية.

وقال الشاباك إن إلقاء القبض على نصر بدوي (32 عاما) وأكرم بدوي (33 عاما) جاء بعد مطاردة طويلة تمكن فيها الأخوان من تنفيذ عملياتهما والتخفي، حيث أصبح الأمر هاجسا للمستوطنين وجنود الاحتلال على حد سواء.

ولم يعرف بعد ما إذا كان القناصان يقفان أيضا وراء مقتل جندي إسرائيلي في المدينة قبل نحو عامين بعد قنصه عن بعد على أحد الحواجز العسكرية.

وذكرت وكالة الأناضول -نقلا عن بيان للشاباك- أنه اعتقل نصر في التاسع من يناير/كانون الثاني الماضي، وأن أكرم نفذ بعد أسبوع من اعتقال شقيقه عملية إطلاق نار لم توقع إصابات، بهدف إبعاد الشبهة عن أخيه، وفق المحققين.

وأشار جهاز الأمن الإسرائيلي إلى أن الشقيقين استخدما بندقية قنص في هجماتهما، وكان بحوزتهما أيضا سلاح رشاش من طراز "كارل غوستاف".

وكان موقع ويللا الإسرائيلي أكد في وقت سابق أن جيش الاحتلال يقوم بين ليلة وأخرى بعمليات دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين بالخليل بحثا عن الأسلحة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متطرفين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة