شارون يعد بيريز بمنصب حال فوز حزبه كاديما   
الاثنين 1426/11/4 هـ - الموافق 5/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)
شارون يؤكد دعمه لخارطة الطريق المدعومة من الولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إن حليفه رئيس حزب العمل السابق شمعون بيريز سيلعب دورا مهما في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في حال فوز حزبه الجديد "كاديما" في الانتخابات المزمعة في مارس/آذار القادم.
 
وفي مؤتمر صحفي بالقدس المحتلة أكد شارون أنه "سعيد وفخور بأن شمعون بيريز قرر الانضمام إلينا في كاديما"، مشيرا إلى أنه طلب من بيريز اختيار الوظيفة التي يرغب فيها.
 
وأكد شارون أنه بغض النظر عن المنصب الذي سيختاره بيريز فإنه سيكون شريكا أساسيا في العملية السياسية، في إشارة إلى عملية السلام مع الفلسطينيين.
 
وأضاف أنه سيبحث مع بيريز المنصب الذي سيتولاه ضمن حكومة كاديما بعد الانتخابات يوم 28 مارس/آذار القادم.
 
كما أكد شارون تأييده لـ"خارطة الطريق" المدعومة من الولايات المتحدة والتي تتضمن اتخاذ خطوات متبادلة باتجاه إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.
 
ولكنه عاد وكرر أنه لن يكون هنالك تقدم في عملية السلام إلى حين قيام السلطة الفلسطينية بنزع سلاح المقاومة كما نصت عليه خارطة الطريق، والتي تدعو أيضا إلى تجميد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.
 
من جانبه أكد بيريز أنه يريد أن يبني شراكة قوية مع شارون باعتبارها "فرصة يجب أن لا نضيعها".
 
وكان بيريز (82 عاما) ترك حزب العمل بعد خسارة منصبه أمام عمير بيرتس الشهر الماضي وتحول إلى دعم شارون قائلا إنه واثق بأن رئيس الوزراء سيسعى إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة