غوغل تتيح مشاركة ملفات غوغل درايف   
الجمعة 1433/12/18 هـ - الموافق 2/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 11:40 (مكة المكرمة)، 8:40 (غرينتش)

أعلنت شركة غوغل عن إتاحة المجال أمام مستخدمي خدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" لمشاركة ملفاتهم مع الآخرين عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها "غوغل بلس"، مما يجعل عملية تبادل الملفات بين المستخدمين أكثر سهولة وبخاصة في أماكن العمل.

وقالت غوغل إنه بات بإمكان المستخدمين القيام بمشاركة أي نوع من الملفات المخزنة على غوغل درايف، بما فيها الملفات النصية والعروض التقديمية وملفات الفيديو وغيرها، عن طريق نسخ الروابط الخاصة بها وإدراجها على صفحاتهم الشخصية في غوغل بلس.

وبذلك سيتمكن أي شخص موجود ضمن جهات الاتصال لديهم من الوصول لتلك الملفات بالضغط على الرمز الخاص بها في غوغل بلس ليتم تحويله إلى صفحة الملف في نافذة جديدة.

ويمكن مشاركة ملفات غوغل درايف بطريقة أخرى عن طريق استخدام ميزة المشاركة الموجودة فيه، حيث إنها تحتوي حالياً على خيار المشاركة مع غوغل بلس.

وتجدر الإشارة إلى أن مختلف الملفات التي تتم مشاركتها على غوغل بلس ستحتوي على إعدادات الوصول الخاصة بها التي قام المستخدم بتحديدها، كتمكين الآخرين من إجراء تعديلات على الملفات النصية على سبيل المثال أو السماح لهم بمشاهدتها فقط. كما يمكن أن يقوم المستخدم بتحديد الأشخاص الذين يريد أن يشارك ملفاته معهم على غوغل بلس.

إضافة لذلك يمكن للمستخدمين الذين يعتمدون على كل من غوغل درايف وغوغل بلس في أعمالهم أن يقوموا بوضع قيود على مشاركاتهم لعدد من زملائهم في مكان العمل.

وتقدم غوغل لمستخدمي غوغل بلس إمكانية مشاركة روابط الفيديو لجلسات العمل الجماعية (والتي تدعى Hangouts في غوغل بلس) عبر أداة التقويم، بحيث يمكن أن يقوم الآخرون بالانضمام لتلك الجلسات مباشرة من خلال التقويم أو من خلال الدعوات المرسلة إليهم.

وفي الواقع، فإن هذا النوع من الدمج قد يساعد في دفع شبكة غوغل بلس نحو عالم الأعمال بشكل أكبر، حيث من المتوقع أن تصبح الشبكة لاحقاً عبارة عن شبكة اجتماعية متكاملة يمكن للشركات الاستفادة منها، على غرار شبكة Yammer التابعة لمايكروسوفت وخدمة Chatter من Salesforec.com وغيرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة