الأرجنتين تهزم بوليفيا بتصفيات أميركا الجنوبية للمونديال   
الأحد 1426/2/17 هـ - الموافق 27/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:26 (مكة المكرمة)، 17:26 (غرينتش)

الأرجنتيني لياندرو كوفر يلاحق الكرة وعلى يمينه البوليفي خوسيه كاستيو (الفرنسية)

 
اقتربت الأرجنتين بقوة من بلوغ مونديال 2006 بعد فوزها الثمين على مضيفتها بوليفيا 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما في وقت متأخر من الليلة الماضية ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا.
 
واحتفظ منتخب الأرجنتين بقمة مجموعة التصفيات برصيد 25 نقطة متقدما بخمس نقاط على غريمه منتخب البرازيل الذي يلعب الليلة مع بيرو بأمل تقليص الفارق إلى نقطتين مرة أخرى، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند 10 نقاط في المركز العاشر الأخير.
 
وفي حضور نحو 25 ألف متفرج كان التقدم من نصيب الفريق المضيف عن طريق لاعبه ألفريدو كاستيو في الدقيقة 49، لكن الأرجنتين نجحت في معادلة النتيجة بعد تسع دقائق بضربة رأس للاعب لوتشيانو فيغيروا المحترف في فياريال الإسباني قبل أن تخطف الفوز بهدف لوتشيانو غاليتي في الدقيقة 64.
 
وحقق منتخب الأرجنتين الفوز رغم إراحته عددا من أبرز نجومه وفي مقدمتهم المهاجم هرنان كريسبو والمدافع روبرتو أيالا، علما بأن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها منتخب السامبا في الفوز على بوليفيا بملعبها منذ 32 عاما.
 
وفي بقية المباريات تعادلت تشيلي في ملعبها مع أورغواي 1-1 حيث تقدم الضيوف مبكرا عن طريق ماريو ريغيرو في الدقيقة الثالثة، ثم تعادل أصحاب الملعب عن طريق ميلوفان ميروسيفيتش في الدقيقة 46، لترفع أورغواي رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الخامس مقابل 14 لتشيلي في المركز السابع.
 
وتعادلت فنزويلا في ملعبها مع كولومبيا من دون أهداف ليرفع كلا المنتخبين رصيده إلى 14 نقطة، لكن كولومبيا تتفوق بفارق الأهداف.
 
جدير بالذكر أن أولى أربعة منتخبات في التصفيات تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة أمام الفائز ببطولة منطقة أوقيانوسيا لتحديد أيهما يتوجه إلى ألمانيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة