المقاولون والمستقبل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي   
السبت 12/4/1426 هـ - الموافق 21/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:47 (مكة المكرمة)، 20:47 (غرينتش)

لاعب المقاولون يحاول تخطى مدافعي أفريكا سبور (الفرنسية) 


واصل المقاولون العرب المصري مسيرته الناجحة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ونجح في بلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه أفريكا سبور العاجي 3-صفر في لقاء الإياب الذي جمع بينهما اليوم السبت بالعاصمة المصرية القاهرة.
 
وجاءت الأهداف عن طريق علاء عبد الغني (من ركلة جزاء 19) ومحمد فهيم (65) وأحمد حسام (80)، علما بأن مباراة الإياب التي جرت في أبيدجان كانت قد انتهت بالتعادل من دون أهداف.

وبذلك أصبح المقاولون العرب ثاني فريق مصري يبلغ ربع النهائي بعد الإسماعيلي الذي تأهل دون لعب مستفيدا من انسحاب منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.
وفرض المقاولون العرب سيطرته على المباراة منذ البداية بحثا عن هدف الاطمئنان، وتمكن من إحراز الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم التونسي مراد الدعمي إثر عرقلة محمد فهيم وطرد معها اللاعب شعيب إيشولا لنيله إنذارا ثانيا بسبب الاعتراض ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
ومنح النقص العددي الفريق العاجي الفرصة للمقاولون لمضاعفة الجهد وحسم النتيجة بالهدفين الثاني والثالث فضلا عن العديد من الفرص الضائعة.
 

لاعب المرسى زبير خميله يتقدم بالكرة قبل لاعب اتحاد العاصمة محمد حمدو (الفرنسية)

فوز تونسي

وفي مباراة أخرى تأهل مستقبل المرسى التونسي بصعوبة إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على اتحاد العاصمة الجزائري 5-4 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي لمباراتهما اليوم بالتعادل 1-1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

وكان اتحاد العاصمة البادئ بالتسجيل بواسطة مينتو دوكوريه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول, بيد أن مستقبل المرسى تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 71 عبر المغربي خالد الحيرش. 

وأصبح اتحاد العاصمة ثاني فريق عربي يخرج على يد مستقبل المرسى بعد النادي المكناسي المغربي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة