قتلى بهجوم على الجيش بديالى   
الاثنين 1432/4/9 هـ - الموافق 14/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 11:35 (مكة المكرمة)، 8:35 (غرينتش)

هجوم بسيارة ملغومة في كربلاء جنوبي العراق في يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز) 

قتل ثمانية من جنود الجيش العراقي وأصيب 12 في هجوم بسيارة ملغومة وقع اليوم قرب وحدة للجيش في كنعان الواقعة بمحافظة ديالى على بعد 70 كلم من العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة رويترز حصيلة القتلى عن مصادر أمنية، لكنها نقلت عن رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة ديالى مثنى التميمي أن الهجوم تم عن طريق كمية كبيرة من المتفجرات زرعت قرب مقر الجيش، وأن عدد الضحايا هو خمسة قتلى وعشرة مصابين.

وكان ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي لقي مصرعه أمس الأحد برصاص مسلحين في مدينة الموصل الشمالية التي شهدت السبت مقتل سبعة جنود آخرين في كمين، كما شهد حي البياع بالعاصمة بغداد انفجار عبوة ناسفة أدت إلى إصابة خمسة أشخاص منهم اثنان في حالة خطرة.

وجاء ذلك في وقت شرعت فيه السلطات برفع الحواجز الإسمنتية من بعض شوارع وأزقة بغداد بعدما دعا رئيس الحكومة نوري المالكي إلى تشكيل لجنة رفيعة المستوى لهذا الغرض "بما لا يؤثر على الجانب الأمني".

وكانت الحكومة العراقية قد شرعت عام 2006 بأوسع عملية لنصب الكتل الإسمنتية في الشوارع والأزقة والأحياء السكنية في إطار خطة للحد من حركة الجماعات المسلحة والمليشيات بعد اتساع العنف إلى مستوى غير مسبوق في تاريخ العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة