مرشحة للرئاسة الكولومبية توزع الفياغرا على الناخبين   
الجمعة 1422/11/11 هـ - الموافق 25/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فاجأت مرشحة للرئاسة في كولومبيا سائقي السيارات بتوزيع حبات من عقار الفياغرا الذي يعالج العجز الجنسي. ووعدت أنغريد بيتانكورت (40 عاما) في حملتها الانتخابية بقمع الفساد وتحقيق مزيد من النجاح في محادثات السلام الشاقة التي تجرى منذ وقت طويل مع الثوار اليساريين.

وقالت بيتانكورت التي تخلت عن منصبها كسيناتور لخوض انتخابات الرئاسة في كولومبيا "نريد أن تعالج أصواتنا كولومبيا بالفياغرا وأن ترفع وتنهض بالبلاد وأن تجعل السلام يعم بمواجهة الفساد وتقوية شعبنا".

وتنقلت بيتانكورت وهي ترتدي قميصا بلون الفياغرا الأزرق من سيارة إلى أخرى أثناء توقفها عند إشارات المرور في حين كان يتبعها حراسها من رجال الشرطة الذين بدا عليهم التوتر ومساعدوها الذين كانوا يتبعونها بأكياس من أقراص الفياغرا.

وكانت بيتانكورت النائبة في البرلمان في نهاية التسعينيات أحد المنتقدين الرئيسيين للكسب غير المشروع في حكومة الرئيس الكولومبي السابق أرنستو سامبر. وسبق أن وزعت بيتانكورت أعدادا من الواقي الذكري على المارة في الشوارع.

يذكر أن فرصة أنغريد بيتانكورت ضئيلة للفوز في الانتخابات التي ستجرى يوم 26 مايو/أيار المقبل، إذ لا تزيد نسبة تأييدها على 2%.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة