العنف يبدأ مع انطلاق كأس أوروبا لكرة القدم   
الأحد 1429/6/4 هـ - الموافق 8/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:19 (مكة المكرمة)، 18:19 (غرينتش)

شغب المشجعين ظاهرة  تهدد نجاح تنظيم البطولات الرياضية (رويترز)

أصبحت اشتباكات المشجعين وسلوك المخمورين منهم ومنظر متفرجين يقتادون إلى زنازين الشرطة أبرز المشاهد لدى انطلاق نهائيات كأس أوروبا 2008 لكرة القدم لتتغذى المخاوف من وقوع مزيد من المشاكل اليوم.

ورغم قلة عدد المتورطين في مثل هذه الأفعال فإن ظهور الوجه السيئ لكرة القدم في مثل هذا الوقت المبكر من البطولة في سويسرا والنمسا سيكون مخيبا لآمال المنظمين.

ولم تكن كرة القدم لتحمل أسوأ مما حملت بالنسبة لسويسرا التي خسرت مباراة الافتتاح بهدف نظيف على يد جمهورية التشيك أمس السبت كما خسرت أبرز لاعبيها المهاجم أليكساندر فري الذي أعلن اليوم غيابه حتى نهاية البطولة بعد تعرضه للإصابة في المباراة الافتتاحية التي جرت في بازل.

من جهة أخرى قالت الشرطة النمساوية إن أكثر من 17 شخصا اعتقلوا الليلة الماضية في كلاغنفورت التي تستضيف أولى مباريات ألمانيا في المجموعة الثانية ضد بولندا اليوم الأحد.

وتورط مشاغبون معروفون في الاشتباكات التي أعادت للأذهان الاضطرابات التي وقعت لدى لقاء المنتخبين في نهائيات كأس العالم 2006 التي أقيمت في ضيافة ألمانيا.

وألقت الشرطة السويسرية باللائمة في أعمال الشغب والاقتتال التي شهدتها بازل على الإسراف في تناول الخمور، حيث اقتيد عشرة أشخاص إلى سجن مؤقت في المدينة في حين تلقى عشرون آخرون المساعدة للإفاقة من السكر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة