سان أنطونيو يقترب من الفوز بدوري السلة الأميركي   
الأربعاء 27/5/1428 هـ - الموافق 13/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:22 (مكة المكرمة)، 15:22 (غرينتش)
رقابة من كليفلاند لنجم سان أنطونيو تيم دنكان (الفرنسية)  
 
أصبح سان أنطونيو سبيرز على بعد خطوة واحدة من الفوز بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما فاز على مضيفه كليفلاند كافالييرز 75-72 مساء الثلاثاء محققا الانتصار الثالث على التوالي في سلسلة المباريات السبع المفترضة بين الجانبين.
 
ويحتاج سان أنطونيو للفوز بالمباراة الرابعة التي ستقام هي الأخرى على ملعب منافسه من أجل نيل اللقب بينما يحتاج كليفلاند للفوز بهذه المباراة ثم المباريات الثلاث التالية كي يحقق المفاجأة وينتزع اللقب.
 
لكن تاريخ البطولة العريقة يؤكد أنه لم يسبق لأي فريق تأخر بثلاث مباريات متتالية أن نجح في قلب الأمور لمصلحته وفاز باللقب وهو ما يجعل مهمة كليفلاند شبه مستحيلة في انتزاع لقبه الأول.
 
وجاءت المباراة الثالثة دفاعية بحتة وشهدت بالتالي ثاني أدنى معدل نقاط  يسجل في إحدى مباريات الدور النهائي، فلم يسجل الفريقان إلا 147 نقطة وهو ما يزيد بنقطتين فقط على الرقم القياسي الذي شهده الدور النهائي للمسابقة عام 1955 بين سيراكيوز وفورت واين.
 
ولم تنفع النقاط الـ25 التي سجلها نجم كليفلاند لوبرون جيمس في إبعاد الهزيمة عن فريقه، في حين كان الفرنسي طوني باركر أفضل مسجل في صفوف سان أنطونيو برصيد 17 نقطة وأضاف زميله العملاق تيم دنكان 14 نقطة مع 14 متابعة ناجحة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة