قتلى للحوثيين وقوات صالح بتعز   
الأحد 1437/2/4 هـ - الموافق 15/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:19 (مكة المكرمة)، 10:19 (غرينتش)

قتل 27 من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات بمدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وذكر مراسل الجزيرة أن المقاومة الشعبية تخوض اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في جبهات مختلفة شرق مدينة تعز وغربها, تمكنت فيها المقاومة من قتل وإصابة عشرات من الحوثيين والموالين لصالح, كما قتل ثلاثة وأصيب أكثر من عشرة من أفراد المقاومة.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن عناصر المقاومة تمكنوا من "تطهير" جبل دباسو وجبل الفويقعة الإستراتيجيين في منطقة الأحيوق غرب تعز من الحوثيين وقوات صالح.

وأوضحت تلك المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في تلك المواقع، أسفرت عن مقتل أربعة من الحوثيين وقوات صالح وإعطاب دورية عسكرية لهم، وتكبد رجال المقاومة قتيلين وثلاثة جرحى.

وأكدت المصادر أن عناصر المقاومة نصبوا كمينا مسلحا استهدف دورية  للحوثيين في منطقة نجد قسيم جنوب غرب تعز، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وتحدثت مصادر بالمقاومة عن تحقيق وحدات من الجيش والمقاومة الشعبية لتقدم في الساعات الماضية، والسيطرة على عدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين بين محافظتي لحج وتعز.

وعلى الصعيد الإنساني، قالت منظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان إن حال مستشفيات تعز بلغ مستويات غاية في الخطورة، ودعت جماعة الحوثي وقوات المخلوع إلى رفع الحصار المستمر على المدينة منذ شهر لتجنب تفاقم الوضع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة