برشلونة يعزز صدارته بالدوري   
الأحد 1431/2/9 هـ - الموافق 24/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:02 (مكة المكرمة)، 2:02 (غرينتش)
تمريرة لإبراهيموفيتش كانت وراء هدف ميسي الخامس عشر هذا الموسم (الفرنسية)

حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزا جديدا على حساب مضيفه بلد الوليد 3 - صفر، بينما فاز إشبيلية على ضيفه ألميريا 1-صفر وديبورتيفو لاكورونيا على ضيفه أتليتيك بيلباو 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، أعلنت الدقيقة 20 عن تسجيل الهدف الأول للفريق الكاتالوني بعد أن خطف البرازيلي دانيال ألفيش الكرة بعيد منتصف الملعب ومررها عرضية إلى تشافي هرنانديز داخل المنطقة تابعها الأخير بسهولة في المرمى.

وعزز ألفيش بعد دقيقة واحدة تقدم فريقه بعد تمريرة رأسية من الأرجنتيني ليونيل ميسي تابع على إثرها الكرة بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس خوستو فيار عن التصدي لها.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثالث للفريق الزائر مستفيدا من تمريرة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (56).

وأهدر مهاجمو برشلونة الذي شارك معه لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في أمم أفريقيا السابعة والعشرين في أنغولا، جملة من الفرص أبرزها لإبراهيموفيتش الذي انفرد في الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة في مكان وقوف الحارس فيار فسيطر عليها الأخير (66).

ورفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط مؤقتا عن وصيفه ومطارده وغريمه ريال مدريد الذي يستضيف ملقة في إحدى أصعب مباريات المرحلة اليوم الأحد.

وفي المباراة الثانية، حسم ألفارو نغريدو فوز فريقه إشبيلية في وقت مبكر بعد تمريرة من البرازيلي ريناتو تابعها بيسراه في وسط مرمى حارس ألميريا دييغو ألفيس (9).

وعجز إشبيلية خلال ما يزيد على 80 دقيقة عن رفع غلته، وكان مهددا بدوره في أي لحظة للتعادل وفقدان نقطتين من رصيده الذي ارتفع إلى 33 نقطة.

وكان إشبيلية تعرض مؤخرا لعدة نكسات في الآونة الأخيرة فتراجع من المركز الثالث إلى السادس.

وفي مباراة أخرى تغلب ديبورتيفو لاكورونيا 3-1 على ضيفه أتليتيك بيلباو ليرتقي للمركز الرابع برصيد 34 نقطة لكن إصابة خطيرة مني بها فيليبي مدافع ديبورتيفو ألقت بظلالها على انتصار صاحب الأرض.

وأحرز المدافع البرازيلي الهدف الأول لديبورتيفو في الدقيقة 49 لكنه تعرض لكسر في الساق بالقرب من الكاحل بعد اصطدامه بحارس مرمى بيلباو ونقل على الفور إلى المستشفى.

وأكد جوكا وبابلو ألفاريز انتصار ديبورتيفو بتسجيل الهدفين الثاني والثالث بينما أحرز دييغو كولوتو مدافع ديبورتيفو هدف بيلباو الوحيد بالخطأ في شباك فريقه.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بإقامة المباريات الأخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة