عدد الجنود الأميركيين بالعراق يرتفع إلى أعلى معدلاته   
الأربعاء 1428/7/24 هـ - الموافق 8/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:43 (مكة المكرمة)، 21:43 (غرينتش)

عدد الجنود الأميركيين في العراق يبلغ حاليا نحو 162 ألفا (الفرنسية-أرشيف)

وصل عدد القوات الأميركية في العراق إلى أعلى معدلاته على الإطلاق، حيث ارتفع إلى 162 ألف جندي، حسب ما أعلنته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وقال المتحدث باسم البنتاغون بريان ويتمان إن أعلى معدل سابق للقوات الأميركية في العراق كان نحو 161 ألف جندي في يناير/ كانون الثاني 2005 عندما أجريت الانتخابات العامة في العراق.

وفي إطار خطة بوش لإرسال قوات إضافية إلى العراق، التي بدأ تنفيذها في فبراير/ شباط الماضي وبلغت ذروتها في يونيو/ حزيران، زادت القوات الأميركية في هذا البلد بنحو 30 ألف جندي.

وأكد ويتمان أن الارتفاع الذي حصل مؤخرا ليس خطوة لتعزيز القوات الإضافية، مشيرا إلى أن "ما تغير اليوم مع ارتفاع الأعداد قليلا يرجع للتدفق المعتاد للجنود من وإلى العراق".

وأضاف ويتمان أن لواء قتاليا ووحدات دعم تتناوب في الدخول أو الخروج من وإلى العراق في أي شهر من السنة، وقال إن المستوى العادي للقوات الأميركية، بما في ذلك الجنود الإضافيون، سيكون في حدود 156 أو 157 ألفا في حالة عدم دخول أو خروج وحدات.

ومن المقرر أن يقدم قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفد بيترايوس والسفير الأميركي في العراق ريان كروكر تقريرا إلى الكونغرس في منتصف سبتمبر/ أيلول حول مدى تحقيق خطة بوش أهدافها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة