بيبيتو يقود اتحاد جدة لهزيمة الرياض في الدوري السعودي   
الجمعة 1423/9/10 هـ - الموافق 15/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قاد نجم المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم عام 1994 بيبيتو نادي اتحاد جدة لتحقيق الفوز على مضيفه الرياض 2-1 في ختام مباريات الأسبوع الرابع من الدوري السعودي لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لاتحاد جدة ليعزز صدارته لائحة الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين عن الطائي الذي صعد إلى المركز الثاني بفوزه على النجمة 2-1. يذكر أن الطائي خاض خمس مباريات.

وسجل سيرجيو الهدف الأول في الدقيقة 16 وأضاف بيبيتو الهدف الثاني في الدقيقة 54, أما هدف الرياض فسجله لاعبه فيصل مرزوق في الدقيقة 65.

وكان بيبيتو تعرض إلى انتقادات كثيرة بعد ظهوره المتواضع في المباريات الثلاث الأولى خاصة بعد اعتراضه على استبداله في المباراة السابقة.

خسارة رابعة للاتفاق
وفي مباراة ثانية، تعرض الاتفاق حامل لقب كأس الأمير فيصل للخسارة الرابعة على التوالي وذلك بعد هزيمته أمام القادسية غريمه التقليدي في المنطقة الشرقية 1-2, ليذهب ضحيتها مدرب الفريق الهولندي وليام رايسنبرغ.

وسجل هدفي القادسية كل من السعيد الودعاني وصالح القنبر في الدقيقتين 34 و63 مقابل هدف للاتفاق سجله مبارك الخليفة في الدقيقة 37.

وأصدرت إدارة الاتفاق قرارا بعد المباراة بإقالة رايسنبرغ وكلفت بشكل مؤقت مدرب الناشئين في النادي المصري خالد جاد الله بالإشراف على الفريق مع مساعد المدرب المقال المحلي عمر باخشوين.

وتدرس الإدارة ملفات بعض المدربين منهم ثلاثة برازيليين سبق لهم أن أشرفوا على تدريب فرق سعودية منهم باولو كامبوس وزي ماريو وسيباستيان لازاروني.

وفي مباراة ثالثة جرت بحائل, تقدم الطائي إلى المركز الثاني بفوزه على النجمة بهدفين لأحمد مناور وعبد الله الشمري مقابل هداف للغاني إسحاق كواكي.

وكان الهلال حامل اللقب قد تغلب على الشباب 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الأربعاء، وسجل هدفي الهلال كل من محمد الشلهوب في الدقيقة 18 والبرازيلي صوماليا في الدقيقة 27 من ركلة جزاء, أما هدف الشباب الوحيد فسجله صالح صديق في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، كما حقق الشعلة فوزا كبيرا على مضيفه الرائد 4-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

12

الطائي

10

الأهلي

9

القادسية

9

الهلال

9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة