الروسية إيفيموفا تواجه الإيقاف بسبب المنشطات   
الخميس 1437/6/9 هـ - الموافق 17/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:02 (مكة المكرمة)، 13:02 (غرينتش)

أكد الاتحاد الروسي للسباحة اليوم الخميس إيقاف السباحة يوليا إيفيموفا مؤقتا بسبب مخالفتها لوائح مكافحة المنشطات، يأتي ذلك بينما ذكرت وكالة "تاس" للأنباء في تقرير نشرته أمس الأربعاء أن السباحة ربما تعاقب بالإيقاف مدى الحياة بسبب تناولها المنشطات.

وقال الاتحاد الروسي للسباحة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "يؤكد اتحاد عموم روسيا للسباحة تلقيه وثائق من الاتحاد الدولي للعبة تؤكد أن الرياضية إيفيموفا أوقفت مؤقتا وحظر عليها الاشتراك في البطولات بسبب احتمال مخالفتها لوائح مكافحة المنشطات".

وأضاف الاتحاد الروسي "ومن أجل استيضاح تفاصيل الموقف الحالي في أسرع وقت ممكن سيلتقي فلاديمير سالنيكوف رئيس الاتحاد الروسي للسباحة مع مسؤولي المنتخبات الروسية ومسؤولي وزارة الرياضة".

ومن خلال فحص خارج المنافسات تأكدت مخالفة السباحة -البالغة من العمر 23 عاما والبطلة العالمية أربع مرات في سباقات السباحة على الصدر- لوائح المنشطات.

وتواجه إيفيموفا الحاصلة على الميدالية البرونزية في سباق 200 متر صدرا في أولمبياد 2012 التي تعيش في الولايات المتحدة منذ 2011 عقوبة الإيقاف مدى الحياة لسقوطها في السابق في اختبار آخر للمنشطات.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة أوقف إيفيموفا لمدة 16 شهرا في مايو/أيار 2014 بعد أثبت تناولَها مادة محظورة رياضيا الفحصُ الذي خضعت له في لوس أنجلوس الأميركية في 2013.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة