واشنطن تجمد أصول "القلوب الرحيمة" بدعوى ارتباطها بحماس   
الاثنين 1427/1/22 هـ - الموافق 20/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:51 (مكة المكرمة)، 1:51 (غرينتش)
قررت الولايات المتحدة تجميد أموال منظمة خيرية غير حكومية تطلق على نفسها "القلوب الرحيمة" متهمة إياها بالارتباط مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان لها إنها جمدت أموال المنظمة -ومقرها في توليدي وأوهايو- "في انتظار التحقيق". ويمكن أن يقود التحقيق إلى حل المنظمة أو اعتبارها رسميا منظمة مرتبطة بما يسمى الإرهاب.

وأضافت الوزارة أن المنظمة مرتبطة بمؤسسة الأرض المقدسة ومؤسسة الإغاثة العالمية "اللتين حاولتا إخفاء دعمهما للإرهاب خلف واجهة من التبرعات الإنسانية".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المنظمة تعمل بالتنسيق مع عناصر من حماس في لبنان, كما جرت مكالمات هاتفية بين مسؤولين في المنظمة ومسؤولين من الحركة الفلسطينية التي تدرجها الولايات المتحدة ضمن ما تسميه لائحة المنظمات الإرهابية.
 
وكانت واشنطن أكدت أن مؤسسة "الأرض المقدسة" مرتبطة بحماس في حين أن المؤسسة الثانية على علاقة بالقاعدة, وقد جمدت أموالهما في الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول 2001.
 
وتشن الولايات المتحدة وإسرائيل حملة دولية للتضييق على حركة حماس لا سيما بعد فوزها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وتكليفها بتشكيل حكومة جديدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة