بوتسوانا تهزم تونس بتصفيات أفريقيا   
الخميس 1431/12/12 هـ - الموافق 18/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 11:12 (مكة المكرمة)، 8:12 (غرينتش)

بوتسوانا (بالأزرق) فازت أيضا في مباراة الذهاب بتونس (الفرنسية-أرشيف)

جدد منتخب بوتسوانا المغمور فوزه على نظيره التونسي وهزمه بهدف نظيف مساء الأربعاء ضمن المجموعة الـ11 للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة لكرة القدم المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل جيروم رامتاكواني هدف بتسوانا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، ثم فشلت تونس في تعديل النتيجة على مدار الشوط الثاني رغم التغييرات التي دفع بها المدرب الفرنسي برتران مارشان.

وكانت بتسوانا قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الأولى من التصفيات عندما تغلبت على تونس بالنتيجة ذاتها على ملعب رادس في العاصمة تونس علما بأنها لم يسبق أن تأهلت إلى نهائيات كأس العالم أو حتى إلى نهائيات كأس أفريقيا.

وباتت بتسوانا التي حققت أربعة انتصارات ولم تخسر في التصفيات حتى الآن، تتربع على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، مقابل 7 نقاط لتونس و6 لملاوي (من 4 مباريات) و3 لتوغو و2 لتشاد.

مهمة صعبة
وأصبحت مهمة المنتخب التونسي العريق صعبة بالنظر إلى أنه سيلتقي في الجولة قبل الأخيرة مع منتخب ملاوي على ملعب الأخير، ثم يستضيف منتخب توغو بالجولة الأخيرة.

وكانت المباراة الأخرى التي جرت أمس ضمن نفس المجموعة قد انتهت بتعادل سلبي بين توغو وضيفتها تشاد.

يشار إلى أن المجموعة 11 هي فقط التي ستؤهل فريقين إلى النهائيات القارية نظرا لأنها تضم 5 فرق في حين يتأهل من المجموعات العشر الأخرى صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة