الروسيات يبلغن الدور الثاني من دورة دبي التنسية   
الثلاثاء 16/12/1423 هـ - الموافق 18/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الروسية لينا كراسنورتسكايا

تأهلت الروسية لينا كراسنورتسكايا إلى الدور الثاني من بطولة دبي الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار أمس الاثنين، إثر فوزها السهل على الإيطالية أدريانا سيرا زانيتي 6-3 و6-صفر في 59 دقيقة.

وكانت كراسنورتسكايا بلغت الدور نصف النهائي من دورة قطر توتال فينا ألف الأسبوع الماضي بعدما أقصت الأميركية الشهيرة مونيكا سيليش قبل أن تخسر أمام مواطنتها إيلينا ليخوفتسيفا.

وتقدمت كراسنورتسكايا سريعا 5-صفر في غضون ربع ساعة، لكن زانيتي قلصت الفارق إلى 5-3 دون أن يمنع كراسنورتسكايا من حسم المجموعة في غضون 34 دقيقة. وفي المجموعة الثانية واصلت كراسنورتسكايا سيطرتها وتقدمت 3-صفر ثم 5-صفر وحسمت المجموعة والمباراة لصالحها.

وتعتبر كراسنورتسكايا اختصاصية في الزوجي، وقد أحرزت 16 لقبا في هذه الفئة إضافة إلى لقبين في الفردي.

خروج مايولي
وفي المباراة الثانية فجرت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا مفاجأة كبيرة بإخراجها الكرواتية المخضرمة إيفا مايولي بطلة رولان غاروس عام 1997 من الدور الأول بفوزها عليها 7-6 (7-2) و6-2.

وأبدت كوزنتسوفا (17 عاما) بطلة العالم للشابات عام 2001 مقاومة كبيرة لمايولي، حيث استمر التعادل بالمجموعة الأولى حتى الشوط الثامن 4-4 قبل أن تتقدم مايولي 5-4. وسنحت لها فرصة إنهاء المجموعة لمصلحتها في الشوط العاشر، لكن كوزنتسوفا أنقذت الموقف مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6 لتلجأ اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل الذي أنهته لمصلحتها 7-2 وكسبت المجموعة. وأنهارت مايولي في المجموعة الثانية وخسرتها بسهولة 2-6.

دينارا سافينا تواجه مواطنتها أناستازيا مسكينا مجددا
أما الروسية الثالثة دينارا سافينا شقيقة مارات فتغلبت على الباراغويانية نيفا دي لوس ريوس 7-6 (7-4) و6-3، لتواجه مجددا في الدور الثاني مواطنتها أناستازيا مسكينا بعد لقائها في الدور ربع النهائي من بطولة قطر الأسبوع الماضي.

وفي بقية المباريات حققت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الـ41 عالميا فوزها الثالث على منافستها الروسية تتيانا بانوفا المصنفة الـ22 إثر تغلبها عليها 6-4 و6-صفر.

وسبق لسكيافوني أن تغلبت على بانوفا مرتين العام الماضي في دورتي سكوتسدايل الأميركية، وفي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وتغلبت الألمانية أنكا برانكا على اللوكسمبورغية كلودين شاول 6-3 و6-صفر، والمجرية بترا ماندولا على التشيكية ساندرا كلينوفا 7-5 و6-1، والإسبانية غالا ليون غارسيا على مواطنتها أرانتشا بارا 6-1 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة