العين الإماراتي يظفر بلقب دوري أبطال آسيا   
السبت 15/8/1424 هـ - الموافق 11/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قائد العين سالم جوهر يحمل كأس البطولة وهو سعيد بإنجاز فريقه (الفرنسية)

أحرز نادي العين لقب مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم -والتي تقام لأول مرة- رغم خسارته أمام تيرو ساسانا التايلندي صفر-1 اليوم السبت في بانكوك في إياب الدور النهائي.

وسجل ثيردساك تشايمان هدف المباراة الوحيد للفريق التايلندي في الدقيقة 60 من ركلة جزاء. وكان العين فاز ذهابا على أرضه 2-صفر يوم 3 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وسلم رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام كأس البطولة إلى قائد العين سالم جوهر ووزع الميداليات على لاعبي الفريقين والحكام. كما نال العين جائزة المركز الأول وقدرها نصف مليون دولار من مجموع الجوائز البالغة ثلاثة ملايين دولار.

لاعب تيرو ساسانا التايلندي سريماكا وجد عقبة المرور من أمام لاعب العين كادجو جوليان أفراناو (الفرنسية)
وهذا هو اللقب الأول للعين على الصعيد الآسيوي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك في كأس الأبطال (سابقا) لكنه اكتفى بالمركز الثالث بفوزه على داليان الصيني 3-2, كما أنه اللقب الإماراتي الأول ككل على الصعيد الآسيوي.

وكانت الألقاب العربية في بطولات الأندية الآسيوية حكرا على الفرق السعودية والقطرية, ففاز السد القطري بأول لقب عربي في كأس الأبطال عام 1988, ثم دخلت الأندية السعودية على خط الانتصارات وحصدت 12 لقبا في المسابقات الثلاث السابقة عبر الهلال والنصر والقادسية والاتحاد والشباب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة