هدف ذهبي يهدي العراق كأس آسيا للشباب   
الأحد 1421/9/1 هـ - الموافق 26/11/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحرز المنتخب العراقي بطولة كأس آسيا في كرة القدم للشباب  تحت 19 عاما إثر تغلبه على نظيره الياباني بـ 2-1 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية اليوم على ملعب شيرودي في طهران.

وسجل عماد رضا هدفي العراق في الدقيقتين العشرين والـ104, أما هدف اليابان فقد سجله يوكاكا تاهارا في الدقيقة الثامنة والستين. وسيطر المنتخب العراقي على مجريات المباراة وسنحت له فرص عدة لافتتاح التسجيل, بيد أن الفعالية واللمسة الأخيرة عابت مهاجميه الذين اكتفوا بالهدف الذي سجلوه في الدقيقة العشرين.

اليابانيون يدركون التعادل في الشوط الثاني
ونجح اليابانيون في إدراك التعادل في الشوط الثاني وفي الدقيقة الثامنة والستين من المباراة عبر تاهارا، وتمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم فارضين الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين اللذين كانت الكلمة الأخيرة فيهما للعراق حيث سجل هدف الفوز الذهبي بواسطة نجمه رضا في الدقيقة الـ14 من الشوط الإضافي الأول.

وعمت فرحة عارمة صفوف اللاعبين والمسؤولين العراقيين ومئات العراقيين بالمدرجات الذين حضروا المباراة لمؤازرة منتخب بلادهم.

وكان العراق قد وصل إلى المباراة النهائية بتغلبه على إيران بركلات الترجيح بنتيجة 7-6, فيما تأهلت اليابان بفوزها على الصين بـ 2-صفر.

الصين ثالثة
وحلت الصين ثالثة بتغلبها على إيران بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 2-2.

يذكر أن المنتخبات الأربعة التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي ضمنت تأهلها إلى نهائيات كأس العالم المقررة بالأرجنتين في الفترة من 17 يونيو/ حزيران إلى 7 يوليو/ تموز المقبلين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة