بايرن يخسر وشالكه يفوز   
الاثنين 1432/11/27 هـ - الموافق 24/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 0:44 (مكة المكرمة)، 21:44 (غرينتش)

حسرة وتأثر لاعبين من بايرن بعد الهزيمة (الفرنسية)

ألحق هانوفر بضيفه بايرن ميونيخ المتصدر الهزيمة الثانية هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 اليوم ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الألماني، كما عاد شالكه من معقل مضيفه باير ليفركوزن بفوز ثمين 1-صفر.

واستفاد هانوفر من التفوق العددي على ضيفه البافاري الذي تلقى ضربة قاسية منذ الدقيقة 28 بعد طرد المدافع جيروم بواتنغ لدخوله في شجار مع لاعبي المضيفين الموجودين في الملعب وعلى مقاعد الاحتياط.

ولم يتمكن بايرن من العودة في اللقاء رغم طرد الأميركي ستيفن شيروندولو في الدقيقة 63 لحصوله على إنذار ثان بسبب خطأ على الفرنسي فرانك ريبيري، فمني بهزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها في المرحلة الافتتاحية أمام بروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1) على أرضه.

وتقدم هانوفر بهدف من ركلة جزاء عن طريق محمد عبد اللاوي (23)، ثم أضاف كريستيان باندر هدفا ثانيا لهانوفر (46). وقلص البديل ديفيد آلابا الفارق لبايرن قبل خمس دقائق من النهاية.

ورغم هذه الهزيمة، حافظ فريق المدرب يوب هاينكيس على الصدارة، وهو يتقدم بفارق ثلاث نقاط على بروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي.

فوز شالكه
وفي مباراة ثانية، قاد المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان فريقه شالكه للعودة من معقل مضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي بفوزه السادس هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد قبل 8 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

ورفع فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز الذي كان خسر في المرحلة السابقة على أرضه أمام كايزرسلاوترن (1-2)، رصيده إلى 18 نقطة، فصعد إلى المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر وبفارق الأهداف عن هانوفر الذي أصبح رابعا أمام شتوتغارت (17 نقطة).

أما ليفركوزن الذي كان تعادل في المرحلة السابقة على ملعب بروسيا مونشغلادباخ (2-2) وفاز على فالنسيا الإسباني (2-1) الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز التاسع بعد أن مني بهزيمته الرابعة لهذا الموسم.

وفي مباريات السبت، سحق بروسيا دورتموند حامل اللقب كولن بخماسية نظيفة، وخسر مونشنغلادباخ على أرض هوفنهايم 1-صفر، وتعادل نورمبرغ مع ضيفه شتوتغارت 2-2. وتغلب كايزر سلوترن على ضيفه فرايبورغ 1-صفر. وتعادل سلبيا هرتا برلين مع ماينتس. وكان أوغسبورع تعادل 1-1 مع فيردر بريمن. ويتعادل هامبورغ مع فولفسبورغ 1-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 22 نقطة من 10 مباريات.
2- بروسيا دورتموند 19 من 10
3- شالكه 18 من 10
4- هانوفر 18 من 10
5- شتوتغارت 17 من 10

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة