الجزيرة تُرك تطلق موقعا إلكترونيا   
الثلاثاء 21/3/1435 هـ - الموافق 21/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:15 (مكة المكرمة)، 15:15 (غرينتش)
الخدمات الجديدة تشمل تطبيقات للجوال ومجلة إلكترونية (الجزيرة)

تنطلق الأربعاء البوابة الإلكترونية لقناة الجزيرة تُرك على شبكة الإنترنت إضافة لعدد من التطبيقات والخدمات الإلكترونية الأخرى، وذلك في احتفال خاص يقام في إسطنبول بحضور المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة مصطفى سواق وعدد من مديري إدارات الشبكة، بمشاركة شخصيات إعلامية وسياسية تركية.

ويأتي إطلاق البوابة الإلكترونية www.aljazeera.com.tr والتي تشمل تطبيقات الجوال ومجلة إلكترونية، قبل إطلاق قناة الجزيرة تُرك، والتي يجري العمل على قدم وساق في الإستوديوهات والمباني تمهيدا لبدء انطلاقها.

وعن الأسباب التي دعت لإطلاق المنصات الرقمية للقناة قبل بدء بثها الفضائي، قال المدير التنفيذي لقطاعي التطوير المؤسسي والتكنلوجيا بشبكة الجزيرة الإعلامية ياسر بشر إن الإقبال الكبير على الإنترنت في تركيا، ونسبة الشباب العالية في البلاد والتي تتخطى 60% وظروف إنشاء إستوديوهات القناة ومقرها الجديد التي ستستغرق بعض الوقت، كلها أمور دعت للتفكير في إطلاق الموقع في الوقت الحالي، وكذلك للاستفادة من قدرات الفريق المتواجد حاليا في تركيا، والذي يضم عددا كبيرا من الصحفيين والفنيين، إلى حين إطلاق البث الفضائي.

وقناة الجزيرة تُرك هي أحدث عضو في شبكة الجزيرة الإعلامية، التي تمتلك بالفعل قنوات تبث باللغات العربية والإنجليزية واللغات المحلية لدول البلقان، وتستهدف الجمهور الناطق باللغة التركية في أجزاء مختلفة من العالم يصل تعدادهم إلى 140 مليون شخص في أوروبا والبلقان والقوقاز وآسيا الوسطى والشرق الأوسط.

وسيكون لدى قناة الجزيرة تُرك 15 مكتبا إقليميا، سترفد الموقع الجديد بأكثر من 350 مادة أسبوعيا، بين مقالات رأي وتحليلات وأخبار، إضافة للعديد من التقارير المصورة من مناطق مختلفة حول العالم، وتسعى القناة عند إطلاقها للمنافسة بقوة في سوق إعلامية تشهد تنافسا متصاعدا.

وبدأت قناة الجزيرة قبل أكثر من 15 عاما كأول قناة إخبارية مستقلة في العالم العربي مخصصة لتغطية الأحداث في المنطقة، وتحولت لشبكة إعلامية كبيرة تضم عددا من القنوات من بينها قناة الجزيرة العربية، والجزيرة الإنجليزية، والجزيرة أميركا، والجزيرة بلقان، وقناة الجزيرة مباشر، والجزيرة مباشر مصر، والجزيرة الوثائقية، وقناة الجزيرة تُرك، إضافة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، ومركز الجزيرة للدراسات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة