فيلم يد إلهية يعرض بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي   
الخميس 1424/7/23 هـ - الموافق 18/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المخرج الفلسطيني إيليا سليمان برفقة مواطنته الممثلة منال خضر عقب فوز فيلمه يد إلهية في مهرجان كان السينمائي عام 2002 (أرشيف)

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته السابعة والعشرين من تاريخ 7 و17 أكتوبر/ تشرين الأول عرض الفيلم الفلسطيني يد إلهية للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان الفائز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان 2002.

كما يعرض إلى جانب الفيلم مجموعة من الأفلام التي نالت جوائز دولية خلال العامين الماضي والحالي بينها فيلم "الساتان الأحمر" الحائز على جائزة أفضل فيلم أفريقي في مهرجان مونتريال، و"الرغبة" الألماني الفائز بجائزة الفهد الذهبي في مهرجان لوكارنو بالإضافة إلى أفلام عربية من بينها "الجارة" من الجزائر و"بعد" من المغرب و"صندوق العجب" من تونس.

وسيشاهد جمهور المهرجان كذلك أفلاما أفريقية بينها "السيدة بروويت" الفائزة ببرونزية مهرجان الفيلم الإفريقي في ميلانو والفيلم الإيراني "نورا" والتركي "خطابات لم ترسل" الذي حازت بطلته على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القومي في إسطنبول.

ويروي فيلم "يد إلهية" -الذي يعرض ضمن قسم استحدث مؤخرا لعرض الأفلام الفائزة بجوائز دولية - بمزيج من الأسلوب الدرامي والكوميدي معاناة حبيبين فلسطينيين أحدهما من القدس والآخر من رام الله بسبب الحواجز الإسرائيلية التي تمنعهما من الالتقاء والتواصل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة