هزة متوسطة تضرب جنوب لبنان   
الجمعة 1429/2/8 هـ - الموافق 15/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:14 (مكة المكرمة)، 16:14 (غرينتش)

 

ضربت هزة أرضية معتدلة بلغت قوتها خمس درجات على مقياس ريختر ظهر اليوم منطقة صور في جنوب لبنان وشعر بها سكان بيروت وصيدا والدول المجاورة.

وقال مدير المركز الجيولوجي اللبناني معين حمزة إن قوة الهزة بلغت خمس درجات على مقياس ريختر ومركزها كان على بعد 17 كيلومترا شمال شرق المدينة.

وتسببت الهزة بإصابة أربعة أشخاص على الأقل حسب مصادر الشرطة وبثت الرعب في قلوب سكان المدينة، فيما أشار حمزة إلى إصابة 10 أشخاص بجراح طفيفة جراء تصدع بعض المنازل.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن رجلا لبنانيا وفلسطينيين أصيبوا بجروح في صور عندما سقطت شرفة أحد المنازل عليهم.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن سكان مدينة صور خرجوا إلى الشوارع وكان بعضهم يردد آيات قرآنية، بينما أشارت معلومات الجزيرة نت إلى أن الهزة في بيروت تسببت في ارتجاج المباني السكنية المرتفعة ونزول بعض سكانها إلى الشوارع.

وذكرت محطات التلفزة المحلية أن الهزة أدت إلى انقطاع التيار عن بعض القرى القريبة من صور وتسببت ببعض الأضرار في قريتي صريفا وميس الجبل.

الدول المجاورة
وشعر السكان بالهزة في لبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية والعاصمة السورية دمشق، فيما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن سكان غزة شعروا بالهزة بدورهم.

وتوقع مدير المركز الجيولوجي اللبناني أن تشهد البلاد هزة مماثلة خلال الساعات الـ24 الماضية.

يشار إلى أن المنطقة نفسها شهدت يوم 12 فبراير/ شباط الجاري هزة بقوة أربع درجات على مقياس ريختر.

وكانت آخر هزة بالقوة نفسها قد وقعت في لبنان عام 2001 وكان مركزها في منطقة البقاع شرق البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة