جوليا روبرتس وتوم هانكس الأفضل باختيار الجمهور   
الاثنين 1422/11/1 هـ - الموافق 14/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جوليا روبرتس تشكر الجمهور على تقديره لها

فازت الممثلة الأميركية جوليا روبرتس بجائزة أفضل ممثلة, وفاز توم هانكس بجائزتي أفضل ممثل سينمائي وأفضل ممثل سينمائي في عمل تلفزيوني، وذلك في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور الثامن والعشرين الذي أقيم بلوس أنجلوس. وفاز مسلسل ER التلفزيوني الذي تذيعه شبكة إن بي سي بجائزة أفضل عمل درامي تلفزيوني للعام التاسع على التوالي.

وفازت جوليا روبرتس أثرى ممثلات هوليود بجائزة أفضل ممثلة سينمائية للمرة الثامنة في تلك المسابقة الجماهيرية التي تعتبر بداية موسم جوائز هوليود.

توم هانكس يعبر عن فرحته بالجائزتين
وفاز النجم الأكثر شعبية توم هانكس بجائزتين هما جائزة أفضل ممثل سينمائي وجائزة أفضل ممثل سينمائي في عمل تلفزيوني, متخطيا بذلك ميل غبسون ودانزل واشنطن اللذين فازا العام الماضي بجائزة أفضل ممثل سينمائي, ومتقدما على المرشحين الآخرين للجائزة نفسها هذا العام وهما دانزل واشنطن وأنتوني هوبكنز.

وفي تكرار لنتائج العام الماضي اختير المسلسل التلفزيوني الكوميدي "الأصدقاء" (Freinds) لشبكة إن بي سي كأفضل مسلسل كوميدي, وكرمت جنيفر أنستون بطلة المسلسل بجائزة أفضل ممثلة تلفزيونية.

وحصلت نجمة الموسيقى ريبا ماكنتاير بتاسع جائزة من جوائز اختيار الجمهور, بيد أنها فازت بالجائزة هذه المرة عن أدائها كممثلة في مسلسل "ريبا" (Reba) الذي تنتجه مؤسسة وارنر بروس (WB). وتؤدي ماكنتاير في المسلسل دور أم تحاول الحفاظ على أسرتها ومنعها من التفكك والضياع في مجتمع تسوده الفاحشة والجريمة.

وقدمت جائزة أفضل ممثل تلفزيوني مناصفة بين كل من كيسلي غرامار عن مسلسل "فرازير" (Frasier) وراي رومانو عن مسلسل "الجميع يحبون ريموند" (Everybody Loves Raymond).

الفريق الغنائي إن سينك في قاعة الحفل
وفي فئة الموسيقى فازت غاروث بروكس وفيث هيل للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل مغنيتي "كنتري" انفرادي. وانتزع الفريق الشبابي "إن سينك" (
N Sync) جائزة أفضل فريق بوب غنائي من غريميه السابقين باك ستريت بويز وديكسي تشيكس.

وفاز فيلم الرسوم المتحركة "المسخ" (Shrek) بجائزة أفضل فيلم متقدما على المرشحين الآخرين "السريع والغاضب" (The Fast and the Furious) والفيلم الحربي "بيرل هاربر" (Pearl Harbor) الذي يحكي قصة الهجوم الياباني على ميناء بيرل هاربر الأميركي في الحرب العالمية الثانية.

جوليا روبرتس
ومنحت هذه الجوائز بناء على نتائج استطلاع تلفزيوني عام أجراه معهد غالوب بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2000 وأكتوبر/ تشرين الأول 2001. ولم يتم التصويت على فيلمي "جماعة الوحوش" (Monsters Inc) و"هاري بوتر وحجر الساحرة" (Harry Potter and the Sorcerer's Stone) اللذين انطلقا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتم التصويت عن طريق الإنترنت على فئتين من الجوائز هما جائزة أفضل مسلسل كوميدي تلفزيوني جديد وجائزة أفضل مسلسل درامي جديد، ولم تعلن بعد نتائج هاتين الفئتين. وتعتبر هذه الجوائز فاتحة موسم مهرجانات الأفلام التي سيتبعها الأسبوع المقبل مهرجان توزيع جوائز غولدن غلوب (الكرة الذهبية) ويتوج بحفل توزيع جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية (أوسكار) في مارس/آذار المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة