لاتسيو يثقل يوفنتوس بأربعة أهداف ضمن الدوري الإيطالي   
الاثنين 1421/12/25 هـ - الموافق 19/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
  
لم يتمكن دل بييرو نجم يوفنتوس من فعل شيء أمام صحوة لاتسيو

سجل لاتسيو حامل اللقب نتيجة ثقيلة على حساب ضيفه يوفنتوس وتغلب عليه 4-1 في حين خرج روما المتصدر بنقطة من أرض ريجينا السابع عشر قبل الأخير ضمن مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ولم يقدم روما الطامح إلى أول لقب منذ 1983 العرض الذي يليق بسمعة ثلاثي خط هجومه الدولي المكون من فرانشيسكو توتي وماركو دل فيكيو وفينتشنزو مونتيلا, مهدرا فرصة توسيع الفارق إلى تسع نقاط بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها يوفنتوس على يد لاتسيو.

فوز كبير للاتسيو
وبالرغم من استحواذ لاعبي يوفنتوس على الكرة إلا أن لاعبي لاتسيو انطلقوا منذ بداية اللقاء إلى الهجوم وتمكنوا من إنهاء الشوط الأول بتقدمهم 1-صفر بواسطة التشيكي بافل نيدفيد.

وفي الشوط الثاني أضاف لاتسيو ثلاثة أهداف أخرى عبر كريسبو (هدفين) ونيدفيد مستغلين قرار الحكم بييرلويجي كولينا بطرد لاعب وسط يوفنتوس ودينامو الفريق الهولندي أدغار ديفيدز في حين عجز لاعبو اليوفي عن العودة إلى أجواء المباراة وسجل دل بييرو هدفهم الوحيد. وليكمل يوفنتوس الدقيقتين الأخيرتين بعشرة لاعبين بعد حصول تريزيغيه على البطاقة الصفراء الثانية.

فوز أول لميلان بقيادة مالديني
وحقق ميلان فوزا كبيرا بقيادة مدربه الجديد تشيزاري مالديني الذي حل محل ألبرتو زاكيروني, على مضيفه باري صاحب المركز الأخير بأربعة أهداف نظيفة سجلها كل من مدافعه الدولي فرانشيسكو كوكو والأوكراني أندري شفتشنكو (هدفين)والبرازيلي سيرجينيو، وارتفع رصيد شفتشنكو إلى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

نتائج بقية المباريات
تغلب بارما على مضيفه أودينيزي 3-1، وإنتر ميلان على مضيفه ليتشي 2-1، وعلى فيتشنزا 1-صفر ، كما تعادل فيورنتينا مع بولونيا 1-1 ونابولي مع بيروجيا بدون أهداف.

 ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

 النقاط

 روما

55 

 يوفنتوس

48 

 لاتسيو           

46

 بارما             

39 

 إنتر ميلان             

34 

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة