تركيا رصدت اتصالات لاسلكية تؤكد مقتل 35 من حزب العمال   
الجمعة 1429/10/18 هـ - الموافق 17/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:51 (مكة المكرمة)، 11:51 (غرينتش)
صور تركية تظهر مواقع حزب العمال شمالي العراق قبل قصفها نهاية مايو/أيار الماضي (رويترز-أرشيف)

قال الجيش التركي إنه التقط اتصالات لاسلكية لحزب العمال الكردستاني تفيد بأن 35 من مسلحيه قتلوا في عملية تركية جنوب شرق البلاد.

وتحدث رئيس قسم الإعلام في الجيش التركي الجنرال متين غوراك عن خسائر ثقيلة تكبدها حزب العمال الكردستاني في عملية بمحافظة شرناق الثلاثاء الماضي, لكنه قال إن الجيش لا يستطيع تأكيد الأرقام.

وقتل أمس خمسة جنود أتراك, أربعة منهم في اشتباكات والخامس في تحطم مروحية قال الجيش إن سببه فني, في حين أكد حزب العمال أنها سقطت بنيران سلاحه.

"
تغطية خاصة 
تركيا صراع الهوية
"
وكثف الجيش التركي قصفه الجوي والمدفعي لمواقع حزب العمال في شمال العراق, منذ هجوم عنيف شنه الحزب قبل أسبوعين على الحدود التركية العراقية قتل فيه 17 جنديا تركيا.

وزادت الهجمات الضغط على القيادتين العسكرية والسياسية في تركيا لتشديد التدابير ضد حزب العمال الذي يتمتع -بحسب أنقرة- بحرية الحركة في شمال العراق.

واتهم قائد الأركان التركي الجنرال آلكر باشبوغ أمس وسائل إعلام محلية بالدعاية لصالح الحزب وتصوير هجماته على أنها انتصار للمسلحين الأكراد.

وتقول تركيا إن حزب العمال –المصنف تركيا وأوروبيا وأميركيا ضمن المنظمات الإرهابية- مسؤول عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص منذ أن بدأ عام 1984 صراعه مع السلطات التركية من أجل حكم ذاتي موسع للأكراد في جنوب شرق البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة