دونغا: الفوز لم يأت من فراغ   
الثلاثاء 1431/7/18 هـ - الموافق 29/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:48 (مكة المكرمة)، 7:48 (غرينتش)
دونغا يحتفل مع نجم فريقه كاكا بعد الفوز (الفرنسية)

أكد مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا أن الفوز في المباراة التي أداها فريقه أمام تشيلي وتوجها بثلاثة أهداف نظيفة, لم يأت من فراغ بل من عمل دام طوال ثلاثة أعوام.

وأتاح الفوز للمنتخب البرازيلي انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من مونديال جنوب أفريقيا 2010.
 
وقال دونغا "قدم فريقي أداء جيدا، ولعب منتخب تشيلي كرة جميلة وسريعة أيضا وقام بتمريرات جيدة، لكن البرازيل سيطرت على مجريات اللعب تماما".

وأوضح المدرب البرازيلي أنهم بدؤوا بناء الفريق قبل ثلاثة أعوام وما حققوه في هذه المباراة هو ثمرة جهود طوال هذه الفترة, مؤكدا أن "جميع اللاعبين يدركون المهمة المطلوب تنفيذها، وهم الآن أصبحوا ناضجين ولا يحتاجون التوجيه المتواصل".

ولفت دونغا إلى أنه "عندما كان لاعبو تشيلي يتكتلون في منتصف الملعب، كان كاكا يهرب إلى اليسار ويقوم بتبادل الكرات مع روبينيو فشكلا خطورة كبيرة على دفاع تشيلي".

خروج منطقي
من جهته، قال مدرب تشيلي الأرجنتيني مارسيلو بييلسا "خروجنا منطقي، كان يمكن للفارق أن يكون أقل، لكن تفوق البرازيل كان كبيرا جدا, ولم نتمكن من إيقاف زحف البرازيليين، لقد تمكنوا من إيجاد المساحات، وعندما يفعلون ذلك لا مجال للوقوف في وجههم".
 
وأضاف أنه من الصعب المباراة مع البرازيل وأن هناك خيبة أمل, وقال "أنا أقدم اعتذاري للجميع، لقد بذل اللاعبون جهودا كبيرة في المباراة".
 
واعتبر المدرب أنه من المبكر الحديث عن مستقبله مع المنتخب التشيلي وقال "الوقت ليس لمناقشة مستقبلي مع المنتخب".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة