بوش يعزي أسر ضحايا الهجمات بمناسبة أعياد الميلاد   
السبت 1422/10/7 هـ - الموافق 22/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جورج بوش وصورة لآثار هجمات 11 سبتمبر/ أيلول
كرس الرئيس الأميركي جورج بوش وقتا كبيرا من كلمته الأسبوعية لرثاء ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول وتقديم التعازي لأسرهم خاصة بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد، كما أثنى في كلمته عبر الإذاعة على الكونغرس لإجازته خطة ضخمة لخفض الضرائب بقيمة 1350 مليار دولار على مدى 11 عاما.

وقال بوش إن احتفالات أعياد الميلاد تأتي هذه المرة بعد أشهر قليلة "على خسارة قومية عظيمة"، في إشارة إلى الهجمات، مضيفا أن شعور الشعب الأميركي بالحزن على الضحايا يمتد إلى أولئك الذين سيقضون الأعياد "دون أب أو أم أو زوج أو زوجة أو دون أشقاء أو أبناء". واستغل الرئيس بوش كلمته الأسبوعية ليشكر آلاف الجنود الأميركيين الذين سيقضون أعياد الميلاد في أفغانستان، وقال إننا "ندين بالكثير لكل أسرة ضحت بهذه المناسبة من أجل أميركا".

الرئيس الأميركي يستقبل الشعلة الأولمبية ويرحب بإليزابيث أندرسون هويل
وقدم الرئيس الأميركي شكره أيضا إلى الكونغرس لموافقته على خطة خفض الضرائب وخطط الإصلاح التعليمي، ولكنه عتب على مجلس الشيوخ لتعطيله مشروعا للنهوض بالاقتصاد الأميركي وأعرب عن أمله بأن تتواصل روح التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي -التي ميزت هذا العام- إلى العام المقبل "لتحقيق مصلحة الشعب الأميركي".

وفي وقت سابق استقبل الرئيس بوش الشعلة الأولمبية التي عبرت حديقة البيت الأبيض وكانت تحملها إليزابيث أندرسون هويل التي فقدت زوجها في الطائرة التي صدمت مبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) ووصف بوش موقف الأرملة بأنه "درس في الوطنية والشجاعة والتعاطف". وانطلقت مسيرة الشعلة الأولمبية من جبال اليونان مهد الألعاب الأولمبية إلى سولت ليك سيتي التي ستستضيف الدورة الشتوية المقبلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة