105 إصابات بإنفلونزا الطيور في الصين   
الثلاثاء 12/6/1434 هـ - الموافق 23/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:45 (مكة المكرمة)، 9:45 (غرينتش)
  الصين تسجل حالة إصابة جديدة بفيروس ( أتش7 أن 9) في إقليم شاندونغ  (الأوروبيةـأرشيف)
ارتفع عدد الإصابات بإنفلونزا الطيور في الصين إلى 105 حالات بعد تسجيل حالة إصابة في إقليم شاندونغ بشمال شرقي البلاد.

وأوضحت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن رجلا عمره 36 عاما من مدينة تساوتشوانغ بإقليم شاندونغ أصيب بالسلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور من فيروس (أتش7 أن9)، وهي أول إصابة في الإقليم، بينما ظهرت إصابتان جديدتان في إقليم تشجيانغ شرقي البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن تسعة أشخاص خالطوا مصاب شاندونغ عن قرب، ووضعوا تحت الملاحظة، لكن لم تظهر عليهم أي علامات إصابة.

ومنذ إعلان الصين -قبل نحو ثلاثة أسابيع- اكتشاف السلالة الجديدة في البشر لأول مرة، فإن معظم الحالات -تقريبا- حدثت في شنغهاي وأربع محافظات مجاورة لها، بينما ظهرت حالة واحدة في بكين.

وأودى الفيروس المسبب للمرض بحياة 20 شخصا في الصين، ولم تتضح بعد كيفية انتقال العدوى إلى الإنسان. وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أدلة على أكثر الاحتمالات المثيرة للقلق وهو انتقال المرض من إنسان لآخر.
 
ووصل خبراء المنظمة إلى الصين قبل أيام لدراسة انتشار الفيروس، واحتمال انتقاله بين البشر. وقال ممثل المنظمة في الصين مايكل أوليري إن فريق المنظمة سيقضي أسبوعا في الصين، وينتقل إلى الأماكن التي تفشى فيها المرض، حيث سيقدم نصائح للحكومة.

وأصدر أوليري بيانات توضح أن نصف الحالات التي تم تحليلها لم يحدث اتصال معروف بينها وبين الطيور، وهي أوضح المصادر المحتملة، لكنه قال إن انتقال الإصابة من إنسان إلى آخر أمر نادر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة