معركة كلينتون وأوباما تنتقل لولايتي ويسكنسن وهاواي   
الثلاثاء 1429/2/13 هـ - الموافق 19/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:02 (مكة المكرمة)، 15:02 (غرينتش)

أوباما يسعى لمواصلة تقدمه في ويسنكسن والكفة تميل لصالحه في هاواي (الأوروبية)

يخوض مرشحا الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون وباراك أوباما معركة ساخنة اليوم في ولايتي ويسكنسن وهاواي وسط توقعات بتعادلهما في الأولى وفوز أوباما في الثانية.

ويسعى أوباما لمواصلة تقدمه في ويسكنسن على هيلاري ليكمل بذلك ثمانية انتصارات متتالية للفوز بترشيح الحزب لرئاسيات أميركا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتميل الكفة لصالحه في هاواي لكونه من مواليدها.

وتنتهي الانتخابات في ويسكنسن الساعة الثانية بتوقيت غرينتش على أن تعلن النتائج بعد وقت قصير من انتهاء الاقتراع، فيما يبدأ الديمقراطيون مؤتمرهم الحزبي في هاواي الساعة الخامسة صباحا بتوقيت غرينتش.

ومن المنتظر أن يتحدد في هذه الانتخابات الأولية موقف 94 مندوبا سيشاركون في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في أغسطس/آب على أن يتم اختيار المرشح للانتخابات الرئاسية في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وعلى الجانب الجمهوري، تجري انتخابات أولية في ولاية واشنطن وهي المرحلة الثانية من السباق التي يخوضها سيناتور أريزونا جون ماكين مقابل منافسه حاكم أركنسو السابق مايك هاكابي.

ويتمتع ماكين الذي يحظى بدعم الرئيس الأميركي جورج بوش بعدد كبير من الأصوات في المرحلة الأولى قد يستحيل تخطيه مقارنة بهاكابي. وينتهي تصويت الجمهوريين في هذه الولاية في الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة