شوماخر أول المنطلقين في سباق ماليزيا للفورمولا   
السبت 1425/1/29 هـ - الموافق 20/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شوماخر وعن يمينه الأسترالي مارك ويبر في مؤتمر صحفي عقب انتهاء التجارب النهائية للسباق (رويترز)
أكد الألماني مايكل شوماخر بطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا واحد أنه النجم الأول دون منازع في هذه الرياضة وأنه عازم على الاحتفاظ باللقب العالمي الذي أحرزه ست مرات آخرها الموسم الماضي محققا رقما قياسيا غير مسبوق.

وحجز شوماخر نجم فريق فيراري موقع الانطلاق الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى المرحلة الثانية لبطولة العالم، بعد أن تصدر مرحلة التجارب النهائية التي أقيمت اليوم على حلبة سيبانغ في العاصمة كوالالمبور مسجلا زمنا قدره 1.33.074 دقيقة بمتوسط سرعة تجاوز 214 كيلومترا في الساعة.

وشهدت مرحلة التجارب مفاجأة تمثلت في احتلال الأسترالي مارك ويبر متسابق فريق جاغوار المركز الثاني بزمن قدره 1.33.715 دقيقة بينما جاء البرازيلي روبنز باريتشيللو زميل شوماخر في فريق فيراري في المركز الثالث مسجلا 1.33.756 دقيقة.

ورغم ضمانه لموقع الانطلاق الأول فإن شوماخر قال إنه لا ينظر للفوز بالسباق الذي يقام غدا على أنه أمر مسلم به، مؤكدا أن سباق ماليزيا هو أصعب سباقات الموسم خاصة بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة.

وهذه هي المرة السابعة والخمسون التي ينطلق فيها شوماخر من المركز الأول منذ احترافه، علما بأنه فاز بجائزة أستراليا الكبرى الجولة الأولي للموسم الحالي في 7 مارس/ آذار الجاري.

ترتيب السائقين العشرة الاوائل:
1- الألماني مايكل شوماخر (فيراري)
2- الأسترالي مارك ويبر (جاغوار)
3- البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري)
4- الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم دبيلو)
5- الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس)
6- رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو)
8- الإيطالي البريطاني جنسون باتون (بار هوندا)
7- الألماني يارنو تروللي (رينو)
9- الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس)
10- البرازيلي كريستيانو دا ماتا (تويوتا)

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة