الإسماعيلي والمريخ لثمن نهائي كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1428/2/28 هـ - الموافق 18/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:48 (مكة المكرمة)، 19:48 (غرينتش)
المريخ واصل مسيرة التألق السوداني في البطولات الأفريقية هذا الموسم (الجزيرة نت-أرشيف)

تأهل الإسماعيلي المصري والمريخ السوداني لثمن نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزين كبيرين على أجيسايا من مدغشقر والقطن من تشاد، فيما ودع إنبي المصري ومولودية الجزائر منافسات المسابقة من دورها الثاني.
 
في المباراة الأولى دك الإسماعيلي شباك ضيفه بستة أهداف تناوب عليها عمر جمال (13 و81) ومحمد محسن أبو جريشة (26 و40) وسيد معوض (42 و84)، بينما سجل الفريق الزائر هدفا واحدا عبر ليلينا بوليدا من ركلة جزاء في الدقيقة 88 من المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد بمدينة الإسماعيلية.
 
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2، ليلتقي الإسماعيلي في الدور المقبل مع غرين بافالوز الزامبي الذي تأهل على حساب سان بولواز من جزيرة ريونيون بفوزه عليه 2-صفر إيابا بعدما تعادلا صفر-صفر ذهابا.
 
وكان المريخ تأهل هو الآخر بعد فوز كبير على ضيفه كوتون التشادي بخماسية نظيفة تناوب عليها النيجيري إيداهور (6 و49) وهيثم طمبل (16 و61) وفيصل العجب (56)، ليعوض خسارته في لقاء الذهاب صفر-2.
 
مفاجأة الشلف
وسيلتقي المريخ في الدور المقبل مع أولمبي الشلف الجزائري الذي حقق مفاجأة اليوم بإقصائه فريق إنبي بالفوز عليه في عقر داره بالقاهرة 1-صفر سجله ياسين بخاري في الدقيقة 22، علما بأن الفريقين كانا تعادلا ذهابا في الجزائر قبل أسبوعين.
 
أما مولودية الجزائر فتوقفت مسيرته عند الدور الثاني لكأس الاتحاد الأفريقي بعدما خسر إيابا أمام ضيفه كوارا يونايتد  النيجيري 5-6 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز مولودية 3-صفر وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة