جندي إسرائيلي يطلق النار على ملصق لحزب الله   
الأربعاء 1430/3/8 هـ - الموافق 4/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:03 (مكة المكرمة)، 21:03 (غرينتش)

جنديان دوليان يعاينان الملصق الذي استهدفته طلقات الجندي الإسرائيلي (الفرنسية) 

قال الجيش اللبناني إن جنديا إسرائيليا ترجل من مركبة كان يستقلها بمحاذاة حدود البلاد الجنوبية وأطلق نيران رشاشه على ملصق دعائي لحزب الله. وأوضح متحدث باسم الجيش أن خمس طلقات أصابت أحد الجدران في بلدة العديسة الواقعة على بعد عشرين مترا من الشريط الحدودي.

ويظهر الملصق المستهدف يدا تكسر قيودا كتب على جانبها "النصر من عند الله"، الذي يشبه  شعار "النصر الإلهي" الذي رفعه حزب الله إثر حرب يوليو/تموز عام 2006 مؤكدا أنه حقق نصرا على الجيش الإسرائيلي الذي شن عدوانا على لبنان دام 33 يوما.

وعلق متحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الحادث بالقول إن الجندي أخطأ بإطلاق النار من بندقيته وإن الجيش "يجري تحقيقا بالواقعة لمنع تكرارها في المستقبل".

من جهتها أعلنت الناطقة باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان ياسمين بوزيان أن هذه القوات تحقق في إطلاق دورية إسرائيلية النار على طريق محاذ للحدود اللبنانية مع إسرائيل.

وقالت بوزيان في بيان إن القوات الدولية علمت أن طلقات نارية أطلقت من الجهة الإسرائيلية لخط الانسحاب (الإسرائيلي) في منطقة العديسة (الحدودية الجنوبية).

وأضافت "على الفور بدأت هذه القوات اتصالاتها بالجانبين اللبناني والإسرائيلي وأرسلت فريقا للتحقيق في الموقع للتأكد من الوقائع على الأرض". وأردفت أن دوريات القوات الدولية والجيش اللبناني موجودة في الموقع حالياً.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة