موراي يطيح بفيدرر من بطولة الأساتذة   
الجمعة 1429/11/17 هـ - الموافق 14/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:18 (مكة المكرمة)، 19:18 (غرينتش)
روجيه فيدرر ودع البطولة من الدور الأول على غير ما اعتاد في السنوات السبع الأخيرة (الفرنسية)
 
تغلب نجم التنس البريطاني أندي موراي على منافسه السويسري روجيه فيدرر بمجموعتين لواحدة ليطيح به من بطولة الأساتذة المقامة حاليا في شنغهاي بالصين، ويسدي خدمة للفرنسي جيل سيمون الذي سيرافقه إلى الدور نصف النهائي.
 
وكانت البداية لمصلحة فيدرر المصنف أول بالبطولة والثاني على العالم حيث فاز بالمجموعة الأولى 6-4 لكن مواري المصنف ثالثا نجح في انتزاع المجموعة الثانية 7-6 بعد شوط فاصل ليخوض اللاعبان مجموعة ثالثة حاسمة فاز بها موراي 7-5.
 
والمثير أن هذه هي المشاركة الأولى لموراي (21 عاما) في بطولة الأساتذة (ماسترز) التي يختتم بها موسم التنس سنويا، ومع ذلك نجح في تجريد فيدرر من لقبه فضلا عن تأكيد تفوقه الشخصي عليه حيث فاز عليه للمرة الثالثة هذا العام والرابعة في ست مواجهات جمعت بينهما.
 
وكان فيدرر يأمل في الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مسيرته لكن معاناته من آلام الظهر أثرت على مستواه ليخسر اللقاء الذي استمر نحو ثلاث ساعات.
 
مساعدة سيمون
يذكر أن موراي كان ضامنا التأهل لنصف النهائي بعد فوزه في مباراتيه الأوليين على الأميركي أندي روديك المصنف خامسا والفرنسي جيل سيمون السابع، وجاء فوزه اليوم ليساعد سيمون على بلوغ نصف النهائي.
 
وتغلب سيمون في وقت سابق من اليوم على التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و6-4، علما بأنه كان استهل البطولة بتحقيق مفاجأة الفوز على فيدرر ثم خسر أمام موراي.
 
وسيلعب موراي في نصف النهائي مع الروسي نيكولاي دافيدنكو، بينما يلتقي سيمون مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة