القاهرة تؤكد ضبط منفذي تفجيرات شرم الشيخ   
الثلاثاء 1426/7/26 هـ - الموافق 30/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:01 (مكة المكرمة)، 20:01 (غرينتش)

حبيب العادلي أكد استمرار محاصرة مشاركين بالتفجيرات اختبؤوا في جبل الحلال (الفرنسية)
أكد وزير الداخلية المصري حبيب العادلي أنه تم ضبط العناصر التي شاركت في تخطيط وتنفيذ تفجيرات شروم الشيخ.

وقال العادلي في تقرير قدمه إلى الحكومة اليوم بشأن التفجرات إن أجهزة الأمن نجحت في تحديد العناصر التي قامت بالتخطيط للعملية وتنفيذها والقبض عليها، مضيفا أنه تم أيضا ضبط كميات من المواد المتفجرة التي استخدمت في تجهيز عبوات التفجير وتفخيخ السيارات المستخدمة في الهجوم.

وذكر أن قوات الأمن تقوم حاليا بمحاصرة جبل الحلال في سيناء "لضبط باقي العناصر التي شاركت في هذه الأحداث والتي هربت إلى هذا المكان".

ومعلوم أن الشرطة تشن حملة كبيرة لمطاردة المشتبه بهم في هذه المنطقة منذ 23 أغسطس/آب الجاري قتل خلالها ضابطا شرطة وأصيب نحو 20 جنديا آخر في انفجار عبوة ناسفة.

يشار إلى أن الحكومة المصرية عقدت أمس الثلاثاء آخر اجتماع لها قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل حيث من المنتظر أن تضع نفسها بعد الانتخابات في تصرف "الفائز".

على صعيد آخر جددت السلطات المصرية اليوم حبس أربعة من جماعة الإخوان المسلمين بينهم عضو قيادي، كانوا قد اعتقلوا بتهمة تنظيم مظاهرة غير مرخصة.

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن المدعي العام العسكري هشام بدوي جدد اعتقال القيادي في الجماعة عصام العريان وثلاثة أعضاء آخرين لمدة 15 يوما عملا بقانون الطوارئ.

وجاء القرار بعد ثلاثة أيام من إطلاق القيادي في الإخوان محمود عزت بعد اعتقال دام ثلاثة أشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة