ثلاثة فرق إسبانية بنصف نهائي دوري أوروبا   
الجمعة 1433/5/15 هـ - الموافق 6/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 5:09 (مكة المكرمة)، 2:09 (غرينتش)
أتليتكو مدريد الإسباني كرر فوزه على هانوفر الألماني 2-1 ذهابا وإيابا ليصعد إلى المربع الذهبي (الفرنسية)

تأهلت ثلاثة فرق إسبانية إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بينما كان المقعد الرابع في الدور قبل النهائي من نصيب فريق برتغالي.

فقد حجزت فرق أتليتك بلباو وفالنسيا وأتليتكو مدريد مقاعدها في المربع الذهبي، بجانب سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وأعلنت إسبانيا عن نفسها بقوة في الموسم الحالي بعد تأهل ثلاثة فرق إلى المربع الذهبي في الدوري الأوروبي، بجانب تأهل القطبين برشلونة وريال مدريد إلى المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا.

وقاد المدافع الفرنسي عادل رامي فريقه فالنسيا إلى الفوز على آلكمار الهولندي بأربعة أهداف نظيفة في إياب ربع النهائي للدوري الأوروبي.

وأحرز عادل رامي الهدفين الأول والثاني لفالنسيا في الدقيقتين 15 و17، بينما تكفل جوردي ألبا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 57. وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، اختتم بابلو هرنانديز التسجيل للفريق.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز آلكمار 2-1، ليتفوق فالنسيا بنتيجة 5-2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

في الدور قبل النهائي يلتقي فالنسيا الفائز بلقب البطولة عام 2004 مع مواطنه أتليتكو مدريد الفائز باللقب عام 2010، مما يعني أن فريقا إسبانيا واحدا على الأقل سيظهر في المباراة النهائية للبطولة

مواجهة إسبانية
وفي الدور قبل النهائي يلتقي فالنسيا الفائز بلقب البطولة عام 2004 مع مواطنه أتليتكو مدريد الفائز باللقب عام 2010، مما يعني أن فريقا إسبانيا واحدا على الأقل سيظهر في المباراة النهائية التي تقام يوم 9 مايو/أيار المقبل في العاصمة الرومانية بوخارست، كما أن سيناريو مشاركة فريقين إسبانيين في المباراة النهائية لا يزال قائما، في تكرار لما حدث عام 2007 حينما التقى إشبيلية مع إسبانيول.

وكرر أتليتكو مدريد فوزه على هانوفر الألماني 2-1 بعدما فاز في مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها، ليتفوق الفريق الإسباني في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 4-2.

وتقدم المهاجم الدولي أدريان لوبيز ألفاريز بهدف لأتليتكو في الدقيقة 63، ثم تعادل المهاجم السنغالي مامي بيرام ضيوف لهانوفر قبل ثماني دقائق على نهاية المباراة.

وقبل ثلاث دقائق على النهاية، أضاف المهاجم الكولومبي الدولي رادميل فالكاو غارسيا الهدف الثاني لأتليتكو.

واكتفى أتليتك بلباو بالتعادل مع ضيفه شالكه الألماني بهدفين لمثلهما، ليتفوق الأول بنتيجة 6-4 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوزه 4-2.

وتقدم الهداف الهولندي كلاس يان هونتلار بهدف لشالكه في الدقيقة 29، ثم عدل إيباي غوميز بيريز النتيجة لبلباو قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأضاف شالكه الهدف الثاني بعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بتوقيع المهاجم الإسباني المخضرم راؤول غونزالس، ولكن لم تستمر الفرحة الألمانية كثيرا حيث نجح ماركيل سوسايتا في إدراك التعادل مرة أخرى لبلباو في الدقيقة 55.

ويلتقي بلباو في المربع الذهبي مع سبورتينغ لشبونة الذي تعادل على ملعب ميتاليست خاركيف الأوكراني بهدف لمثله.

وتفوق سبورتينغ لشبونة على ميتاليست 3-2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، بعدما حسم جولة الذهاب لصالحه بنتيجة 2-1.

وتقدم الهولندي ريكي فان فولسفينكيل بهدف لسبورتينغ قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول، ثم عادل الأرجنتيني جوناثان إيزيكيل كريستالدو النتيجة لميتاليست خاركييف في الدقيقة 57.

وتصدى حارس سبورتينغ روي باتريشيو لضربة جزاء سددها كليتون خافيير في الدقيقة 64.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة