الأردن يريد الصلح مع بن همام   
الاثنين 1431/1/26 هـ - الموافق 11/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:13 (مكة المكرمة)، 15:13 (غرينتش)
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام (رويترز)

أظهرت وسائل الإعلام وأوساط الكرة الأردنية اهتماما بدعوة وجهها رئيس اتحاد الكرة الوطني واتحاد غرب آسيا لكرة القدم علي بن الحسين إلى رئيس الاتحاد القاري محمد بن همام لحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا والذي يعقد في العاصمة عمّان يوم 25 من الشهر الحالي.
 
وينظر إلى الأمر على أنه دعوة تؤسس لعلاقة أردنية جديدة مع بن همام الذي لم يحصل على صوت المملكة بالانتخابات التي كسبها العام الماضي عندما حسم المنافسة مع رئيس الاتحاد البحريني سلمان بن إبراهيم لشغل عضوية تنفيذية الاتحاد الدولي (فيفا) متفوقا بفارق صوتين.
 
وأدى عدم تصويت الأردن لمصلحة بن همام إلى فتور بالعلاقة بين الاتحاد  المحلي ورئيس الآسيوي، خصوصا وأن كل الدلائل كانت تشير إلى أن الصوت الأردني سيكون لمصلحة بن همام قبل أن تتغير الأمور الأيام القليلة التي سبقت عملية التصويت.
 
من جهته, قال رئيس نادي الوحدات حامل جميع ألقاب الموسم الماضي لوكالة فرانس برس "أنا سعيد بتلك الدعوة وأنظر إليها على أنها خطوة هامة لفتح صفحة جديدة".
 
وأضاف طارق خوري "مصلحة الأردن مع الاتحاد الآسيوي والعكس هو الصحيح، وأرى أن تداعيات انتخابات ممثل القارة الآسيوية في تنفيذية الفيفا ينبغي أن تطوى وأن تعود المياه إلى مجاريها".
 
أما سليم خير -وهو رئيس نادي شباب الأردن بطل كأس الاتحاد القاري 2007- فقال بدوره "لا ننسى الخدمات التي قدمها الاتحاد الآسيوي برئاسة بن همام للكرة الأردنية في أكثر من مجال، ولا شك أن تلبيته للدعوة ستعمق العلاقات وأوجه التعاون بين الاتحادين الأردني والآسيوي".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة