ليكيب: إبراهيموفيتش سيمدد مع باريس   
الثلاثاء 1434/9/23 هـ - الموافق 30/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:11 (مكة المكرمة)، 9:11 (غرينتش)
زلاتان سيتقاضى 16 مليون يورو سنويا عوضا عن 14 مليونا (الأوروبية)
كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في طريقه لتمديد عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي مقابل حصوله على 16 مليون يورو كراتب سنوي، سيرا على خطى زميليه البرازيلي تياغو سيلفا والإيطالي ماركو فيراتي.

وسبق أن كشفت الصحيفة أمس الاثنين أن سان جرمان توصل إلى اتفاق مع سيلفا الذي يثير اهتمام برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل تمديد عقده حتى 2018 مقابل رفع راتبه السنوي إلى 12 مليون يورو، كما الحال بالنسبة لفيراتي الذي مدد عقده حتى 2018 أيضا مقابل رفع راتبه بنسبة تتجاوز 200% أي من 850 ألف يورو سنويا إلى مليوني يورو.

وتعتزم الإدارة القطرية لسان جرمان قطع الطريق أمام الفرق المهتمة بنجومها وبالتالي أغرت إبراهيموفيتش الذي يثير اهتمام ريال مدريد الإسباني، بجعله صاحب أعلى راتب في الدوري الفرنسي من خلال منحه 16 مليون يورو سنويا عوضا عن 14 مليونا.

وذكرت "ليكيب" أن المدير الإداري لسان جرمان جان كلود بلان التقى مينو رايولا مدير أعمال إبراهيموفيتش الأسبوع الماضي للتفاوض بشأن تمديد العقد وقد يحسم الموضوع قبل نهاية الأسبوع الحالي، كاشفة أيضا أن النادي الباريسي يسعى أيضا إلى تمديد عقود ثلاثة لاعبين آخرين هم مامادو ساكو وبلايز ماتويدي وجيريمي مينيز الذين ينتهي ارتباطهم ببطل "ليغ 1" في نهاية الموسم المقبل.

يذكر أن العقد الحالي لإبراهيموفيتش ينتهي في 2015 وقد لا يمدده سان جرمان حتى 2018 بسبب عامل العمر إذ يبلغ قائد المنتخب السويدي حاليا الـ31 من عمره، في حين أن سيلفا يبلغ 28 عاما وفيراتي 20 عاما وساكو 23 وماتويدي ومينيز 26 عاما.

وانضم "إيبرا" إلى النادي الباريسي الصيف الماضي وقاده في موسمه الأول معه إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994 بتسجيله ثلاثين هدفا في 34 مباراة، خصوصا بعد رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى ريال مدريد وقدوم مدرب فرنسا السابق لوران بلان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة