أميركية تتزوج ثمانية رجال في نفس الوقت   
السبت 21/6/1436 هـ - الموافق 11/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:44 (مكة المكرمة)، 9:44 (غرينتش)

اتهمت سلطات الادعاء في الولايات المتحدة سيدة من نيويورك بالزواج من ثمانية رجال في نفس الوقت، وبدا أن الأزواج كانوا يسعون للحصول على الجنسية الأميركية.

وقال ممثلو الادعاء إن ليانا بارينتوس (39 عاما) تزوجت رجالا كلهم من دول تنظر إليها وزارة الأمن الداخلي الأميركي بحذر خشية نقل مواد حساسة وتكنولوجيا إستراتيجية للخارج.

وأوضح مكتب الادعاء في برونكس أن بارينتوس تزوجت رجالا من مصر وتركيا وجورجيا ودول أخرى، وزوجها الثامن كان الباكستاني رشيد راجبوت الذي جرى ترحيله إلى بلاده عام 2006 بعد تحقيق بشأن تصريحات له تنطوي على تهديد للولايات المتحدة.

ودفعت بارينتوس أمس الجمعة ببراءتها من تهمة الاحتيال أمام المحكمة، في حين أكد الادعاء أنها ما زالت متزوجة من أربعة رجال في الوقت الحالي.

أموال مقابل الإقامة
وقالت جيسيكا لوبو مساعدة المدعي في برونكس إن المحققين عندما سألوا بارينتوس عن زواجها من فاختانج زنيلادزه من جورجيا، أثناء سعيه للحصول على الإقامة بالولايات المتحدة، اعترفت بأنها حصلت على أموال مقابل ذلك.

وأشارت مساعدة المدعي إلى أنه فور إتمام إجراءات الزواج، تقدم سبعة من أزواجها بطلبات للحصول على إقامة دائمة، وأضافت أن بعضهم سعى إلى الطلاق حين رفضت بعض الطلبات.

وألقت السلطات القبض على بارينتوس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد أن ثارت الشكوك حين تقدمت بطلب للحصول على ترخيص زواج من رجل مالي في نيويورك عام 2010، واكتشف المحققون زواجها من آخرين في عدة بلدات في أنحاء نيويورك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة