نادي قطر يفوز بكأس ولي العهد   
الأحد 12/3/1425 هـ - الموافق 2/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جاسم البوعينين يحتفل بهدف البطولة (الفرنسية)

أنس زكي-الدوحة

توج فريق قطر جهوده هذا الموسم وفاز ببطولة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد تغلبه على السد بطل الدوري 2-1 بالهدف الفضي، وذلك في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب أحمد بن علي بالريان.

سجل هدفي قطر الأرجنتيني كلاوديو كانيغيا في الدقيقة 7 وجاسم البوعينين في الدقيقة 97، في حين جاء هدف السد عن طريق مدحت مصطفى مدافع قطر الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 4.

وشهدت المباراة بداية سريعة ومثيرة، حيث سعى كل فريق إلى حسمها لمصلحته مبكرا. وكان السد السبّاق إلى هز الشباك عندما قاد العاجي عبد القادر كيتا هجمة من الجناح الأيمن ولعب كرة عرضية أراد مدحت مصطفى إبعادها فسكنت مرماه وسط ذهول حارس المرمى حسين الرميحي.

لكن قطر الطامح إلى تعويض خسارته للقبه كبطل للدوري تمكن من معادلة النتيجة سريعا بفضل ضربة رأس لكانيغيا فشل محمد صقر حارس السد في التصدي لها.

وهدأ اللعب لفترة لكن قطر بقي الأكثر هجوما لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني بقي قطر أكثر استحواذا على الكرة بينما مثلت الهجمات المرتدة للسد خطورة كبيرة بفضل كيتا والمحترف الكولومبي الجديد ليوناردو، لكن دفاع قطر بقيادة العراقي راضي شنيشل وعبد العزيز حسن ذاد عن مرماه أكثر من مرة.

جاسم بن حمد رئيس جهاز الكرة
بنادي قطر يرفع الكأس (الفرنسية)
وقت إضافي

ومع اقتراب المباراة من نهايتها هدأت وتيرة اللعب وارتضى الفريقان اللجوء إلى وقت إضافي شهد تسجيل الهدف الفضي لقطر عن طريق مهاجمه البديل جاسم البوعينين، لينتزع الفريق الكأس الثمينة التي سلمها ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد نهاية المباراة التي شهدها جمهور كبير.

وكان قطر قد تأهل إلى نهائي كأس ولي العهد بعد تغلبه بجدارة على العربي 4-2 و2-1 ذهابا وإيابا، بينما تأهل السد بفوزه الصعب على الأهلي 2-2 و3-2.

وبهذه النتيجة تبادل الفريقان موقعيهما في بطولتي الدوري وكأس ولي العهد حيث فاز السد بالبطولة الأولى تلاه قطر، بينما فاز قطر بالثانية متقدما على السد، علما بأن الفريقين هما أبرز المرشحين للفوز بالبطولة الثالثة وهي كأس أمير قطر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة