ما سبب فشل الفرق الإنجليزية بدوري الأبطال؟   
الخميس 1437/6/9 هـ - الموافق 17/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:04 (مكة المكرمة)، 17:04 (غرينتش)

يضم عقد ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، ثلاثة فرق إسبانية وفريقين ألمانيين وفريقا فرنسيا وآخر برتغاليا، إضافة إلى فريق مانشستر سيتي، الذي يعد أول فريق إنجليزي يتأهل إلى هذا الدور منذ 2012.

ويعزو المدافع الدولي الإنجليزي لاعب مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند فشل الفرق الإنجليزية في دوري الأبطال في السنوات الأخيرة إلى غياب أفضل لاعبي العالم عن الدوري الإنجليزي.

ورغم تأكيد فرديناند -شارك بثلاث مباريات نهائية بدوري الأبطال وفاز باللقب في 2008- أن الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) هو الدوري الأكثر متعة بالعالم، يرى أن خسارة هذا الدوري لاعبين من طراز كريستيانو رونالدو ولويس سواريز، وغاريث بيل، أفقد الفرق الإنجليزية أدوات التحدي اللازمة في المعارك الكبرى.

فرديناند: في هذه الأيام لدينا فرق إنجليزية تشارك بالبطولات فقط، ولا تذهب بعيدا فيها ولا تحقق الألقاب (رويترز)

الدوري الأوروبي
وتابع في حديث إلى شبكة "بي تي سبورت" البريطانية، أنه "في هذه الأيام لدينا فرق إنجليزية تشارك بالبطولات فقط، ولا تذهب بعيدا فيها ولا تحقق الألقاب".

ولم يصنف مدافع الشياطين الحمر السابق أي لاعب في البريميرليغ ضمن أفضل اللاعبين بالعالم، ولكنه اعتبر مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أحد أفضل المهاجمين الذين لعب ضدهم، خصوصا أنه "سريع، قوي، يسجل الأهداف من كل المسافات والطرق".

يذكر أن وضع الفرق الإنجليزية في ربع نهائي الدوري الأوروبي ليس أفضل، إذ ستتمثل بفريق واحد فقط هو ليفربول أو مانشستر يونايتد بعدما باتت مهمة توتنهام بتعويض خسارته بثلاثة أهداف نظيفة أمام دورتموند في ألمانيا، شبه مستحيلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة