الطيران الإسرائيلي يحلق بكثافة فوق جنوب وشرق لبنان   
الجمعة 1428/6/6 هـ - الموافق 22/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:09 (مكة المكرمة)، 21:09 (غرينتش)

خرق إسرائيل للأجواء اللبنانية انتهاك للقرار الدولي 1701 (الفرنسية-أرشيف)
خرق الطيران الإسرائيلي اليوم بكثافة وعلى علو منخفض أجواء العاصمة اللبنانية بيروت وعدة مناطق في الجنوب والشرق في طلعات تعتبر الأكثف منذ مطلع العام الجاري.

وقالت الشرطة اللبنانية إن ست طائرات حربية حلقت في الأجواء لمدة ساعة بدءا من الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي وخرقت جدار الصوت قبل أن تعود إلى إسرائيل.

وأشارت إلى أن الطيران الإسرائيلي حلق فوق مدينة صور الساحلية والقطاع الغربي والأوسط والشرقي في المنطقة الحدودية الفاصلة بين جنوب لبنان وإسرائيل والتي تنتشر فيها قوات الأمم المتحدة (يونيفيل).

تحليق الطيران الإسرائيلي –تابعت الشرطة اللبنانية- طال مدينة النبطية الشيعية ومدينة صيدا كبرى مدن الجنوب والبقاع لا سيما بعلبك التي تشكل معقلا آخر لحزب الله.

وأضافت أن تحليق الطائرات الإسرائيلية شمل السلسلة الجبلية الشرقية الفاصلة بين لبنان وسوريا والتي تنتشر فيها مواقع للتنظيمات الفلسطينية. وكانت عشر طائرات حربية إسرائيلية خرقت أمس الأربعاء الأجواء اللبنانية.

ويعتبر تحليق الطيران الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية خرقا للقرار الدولي رقم 1701 الذي انتهت بموجبه الحرب الإسرائيلية على لبنان في أغسطس/آب الماضي.

ويطالب لبنان الأمم المتحدة بوقف الانتهاكات الإسرائيلية لسيادته. وغالبا ما تنتقد المنظمة الدولية الطلعات الإسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية وتطالب إسرائيل بوقفها واحترام الاتفاقيات الدولية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة