بايرن يسحق فرانكفورت وفوز "ملك" التعادلات   
الأحد 3/4/1435 هـ - الموافق 2/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:18 (مكة المكرمة)، 20:18 (غرينتش)
 بايرن بات على بعد ثلاثة انتصارات من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (الأوروبية)
واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته بفوزه الكاسح على ضيفه إنتراخت فرانكفورت بخماسية نظيفة, في حين تخلص نورمبرغ من عقدة التعادلات بتغلبه على مضيفه هرتا برلين 3-1 اليوم الأحد في المرحلة الـ19 من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "أليانز أرينا"، أصبح بايرن على بعد ثلاثة انتصارات من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الـ18 والـ31.

كما عزز الفريق البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (44 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، مستعيدا فارق النقاط الـ13 الذي يفصله عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي تغلب السبت على شتوتغارت 2-1.

وتبدو الطريق ممهدة أمام فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لمعادلة رقمه القياسي من حيث الانتصارات المتتالية في موسم واحد، إذ يخوض ثلاث مباريات في متناوله في المراحل الثلاث المقبلة ضد نورمبرغ وفرايبورغ وهانوفر قبل أن يصطدم بشالكه الرابع.

وما زال بايرن يدافع عن لقبيه في مسابقتي الكأس المحلية (يلتقي هامبورغ يوم 12 الشهر الحالي في ربع النهائي) ودوري أبطال أوروبا (يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي يوم 19 الحالي في ذهاب الدور الثاني).

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة 12 عبر ماريو غوتسه، وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني (44)، وعزز الهولندي أريين روبن بالثالث (67)، قبل أن يضيف البرازيلي دانتي الهدف الرابع (69). واختتم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المهرجان بهدف خامس (89).

مدرب نورمبرغ منتشيا بالفوز (الأوروبية)

فوز نورمبرغ
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، يبدو أن "ملك" التعادلات نورمبرغ تخلص من هذه العقدة التي لازمته منذ بداية الموسم, إذ حقق فوزه الثاني على التوالي وخلال الموسم بتغلبه على مضيفه هرتا برلين 3-1.

ويدين نورمبرغ بفوزه الثاني إلى السويسري يوزيب درميتش الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 68 ثم التعزيز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، وذلك بعدما افتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 4 عبر الكولومبي أدريان راموس قبل أن يدرك ماركوس فيولنر التعادل في الدقيقة 20.

ورفع نورمبرغ الذي يدربه الهولندي غيرتيان فيربيك رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الخامس، في حين تجمد رصيد هرتا برلين عند 28 نقطة في المركز الثامن بعد أن مني بهزيمته السابعة حتى الآن.

مباراة الجمعة
إنتراخت براونشفايغ / بوروسيا دورتموند: 1-2

نتائج السبت
باير ليفركوزن / شتوتغارت: 2-1
شالكه / فولفسبورغ: 2-1
ماينتس / فرايبورغ: 2-صفر
هوفنهايم / هامبورغ: 3-صفر
أوغسبورغ / فيردر بريمن: 3-1
هانوفر / بوروسيا مونشنغلادباخ: 3-1

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ          53 نقطة من 19 مباراة
2- ليفركوزن       40 من 19
3- دورتموند        36 من 19
4- شالكه           34 من 19
5- مونشنغلادباخ    33 من 19

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة