مصير بيليغريني في يد خيتافي   
الجمعة 1430/11/12 هـ - الموافق 30/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:35 (مكة المكرمة)، 11:35 (غرينتش)
مدرب ريال مدريد مانويل بيليغريني مهدد بالرحيل إذا تلقى فريقه خسارة جديدة (الأوروبية)

يسعى المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لقيادة فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه خيتافي عندما يلتقيان السبت بافتتاح المرحلة التاسعة للدوري الإسباني لكرة القدم لأن أي نتيجة غير ذلك ستعني غالبا رحيل المدرب عن النادي الملكي الذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات.
 
ولقي ريال مدريد إحدى أقسى الهزائم في تاريخه قبل ثلاثة أيام عندما انهزم أمام فريق الكوركون الذي يلعب في الدرجة الثالثة صفر-4 ليخرج مبكرا من بطولة الكأس المحلية.
 
كما أن الفريق تعادل في مباراته الأخيرة بالدوري أمام سبورتنغ خيخون المغمور صفر-صفر، وقبلها خسر على ملعبه أمام ميلان الإيطالي 2-3 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
واعترف بيليغريني بأن الخسارة أمام الكوركون الذي لم يلعب في الدرجة الأولى على مدار تاريخه، محرجة ويصعب هضمها، في حين تحدثت الصحف المحلية عن منح إدارة النادي فرصة أخيرة للمدرب قبل الإطاحة به، وأظهرت العديد من استطلاعات الرأي أن أغلب جماهير الريال تريد إقالة المدرب.
 
وما يزيد من صعوبة الأمور على بيليغريني أن خيتافي الذي يحتل المركز الثامن حاليا، أثبت سابقا أنه خصم صعب لريال مدريد، حيث هزمه 3-1 الموسم الماضي وهو ما وضع مدرب الفريق آنذاك، الألماني بيرند شوستر، على مقصلة الإقالة.
 
يذكر أن ريال مدريد يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري الإسباني متأخرا بثلاث نقاط عن غريمه برشلونة الذي حقق فوزا كبيرا في المرحلة السابقة على ريال سرقسطة 6-1، وهو سيسعى إلى تعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على أوساسونا صاحب المركز العاشر، مساء السبت أيضا.
 
بقية المباريات
يذكر أن المرحلة التاسعة للدوري الإسباني تتضمن مباراتين أخريين مساء السبت تجمع أولاهما إشبيلية صاحب المركز الثالث مع خيريز ويلتقي في الأخرى أتليتكو مدريد مع أتليتك بلباو.
  
وتستكمل منافسات المرحلة الأحد، حيث يلعب فالنسيا مع ملقة وسرقسطة مع ألميريا وفياريال مع تينيريفي وإسبانيول مع بلد الوليد وديبورتيفو لاكورونا مع سبورتنغ خيخون وريال مايوركا مع ريسينج سانتاندر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة