إسبانيا وهولندا تتصدران قرعة أوروبا   
الأربعاء 1432/12/21 هـ - الموافق 16/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:39 (مكة المكرمة)، 18:39 (غرينتش)

شعار يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا (الأوروبية)

انضم منتخبا إسبانيا وهولندا إلى أوكرانيا وبولندا كمصنفين أوائل على رؤوس مجموعات نهائيات كأس أمم أوروبا المقبلة "يورو 2012"، التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل من 8 يونيو/حزيران حتى 1 يوليو/تموز، حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم.
 
وأكملت منتخبات البرتغال وكرواتيا وجمهورية أيرلندا والتشيك مساء الثلاثاء قائمة المتأهلين إلى يورو 2012، التي تضم 16 فريقا، بعد تفوقهم في الملحق الأوروبي الفاصل.

وانضم منتخبا بولندا وأوكرانيا تلقائيا إلى أصحاب رؤوس المجموعات بصفتهما البلدين المنظمين للبطولة التي ستجرى اليويفا قرعتها في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل في كييف.

وحل منتخبا إسبانيا وهولندا، بطل ووصيف كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا  على الترتيب، على رأس مجموعتين، بصفتهما المصنف الأول والثاني على العالم في الوقت الراهن.

وجاء منتخب ألمانيا، الذي يعد أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب، والذي فاز وديا على هولندا بثلاثة أهداف نظيفة مساء الثلاثاء، كمصنف ثانٍ بالمجموعة إلى جانب إيطاليا وروسيا وإنجلترا.

وحلت منتخبات كرواتيا واليونان والبرتغال والسويد في التصنيف الثالث للمجموعات، بينما حلت منتخبات الدانمارك وفرنسا والتشيك وإيرلندا في التصنيف الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة