إيران تتصدر أمام الإمارات والبحرين تهزم قطر   
الاثنين 29/3/1436 هـ - الموافق 19/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:19 (مكة المكرمة)، 18:19 (غرينتش)

سجل المهاجم رضا غوتشان نجاد هدفا قاتلا في مرمى الإمارات مانحا الفوز لإيران 1-صفر وصدارة المجموعة الثالثة، في حين حسمت البحرين مواجهتها "الشرفية" مع جارتها قطر بالفوز عليها 2-1 بالمجموعة ذاتها ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس أمم آسيا 2015 لكرة القدم.

في المباراة الأولى في بريزبين، كانت الإمارات على بعد ثوان من تحقيق التعادل والصدارة، لكنها تلقت هدف غوتشان في وقت كانت المباراة تلفظ فيه أنفاسها الأخيرة.

ورفعت إيران رصيدها إلى تسع نقاط مقابل ست للإمارات التي كانت قد ضمنت معها التأهل مبكرا بعد الجولة الثانية.

وكانت المباراة مرتقبة بين فريقين حققا ست نقاط من مباراتين، فالإمارات تغلبت على قطر 4-1 ثم البحرين 2-1، وإيران فازت على البحرين 2-صفر ثم قطر 1-صفر، وبالتالي كانت الإمارات ستتصدر بحال فوزها أو تعادلها، فيما كان الإيرانيون بحاجة للفوز فقط.

فوز البحرين جاء بهدف قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي (الأوروبية)

فوز البحرين
وفي المباراة الثانية على "ملعب أستراليا" في سيدني، دخل منتخبا البحرين وقطر اللقاء بعد أن فقدا الأمل في بلوغ الدور ربع النهائي بخسارتهما مباراتيهما الأوليين.

وكانت المواجهة بين الطرفين تهدف أساسا لتوديع البطولة بطريقة إيجابية يبنيان عليها من أجل الاختبارات المستقبلية التي تبدأ مع التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.

ومن المؤكد أن فوز البحرين بفضل هدف رائع من سيد أحمد جعفر قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي، عمق من جراح "العنابي" الذي دخل النهائيات القارية متوجا بكأس الخليج، لكنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة وودع البطولة بهزيمة ثالثة متتالية.

أما منتخب البحرين بقيادة مدربه مرجان علي، فودع أستراليا بفوز معنوي هام على جاره القطري، لكن من المؤكد أنه لم ينس خيبة توديع الدور الأول للمرة الثالثة على التوالي والفشل في تكرار إنجاز 2004.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة