البايرن يرفض هدية هرتا وشتوتغارت يواصل انتفاضته   
الأحد 28/4/1437 هـ - الموافق 7/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 4:47 (مكة المكرمة)، 1:47 (غرينتش)

عرقل باير ليفركوزن وهيرتا برلين انطلاقة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على الترتيب في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بتعادلين سلبيين السبت في المرحلة العشرين من المسابقة، ليظل الفارق بين بايرن المتصدر ووصيفه دورتموند ثماني نقاط.

وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند. وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن إلى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

فعلى ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن أهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.

وبدأ مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوارديولا المباراة بالهولندي الطائر أريين روبن والتشيلي أرتورو فيدال لاعب باير ليفركوزن سابقا، تاركا مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بهما مكانهما في الشوط الثاني.

وأكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الإسباني تشابي ألونسو لتلقيه الإنذار الثاني (84). بيد أن أصحاب الأرض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.

بوروسيا دورتموند رفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني (الأوروبية)

تعثر دورتموند
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، أهدر بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في سعيه إلى الإبقاء على آماله الضئيلة في منافسة بايرن ميونيخ بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هرتا برلين.

وهذه هي المرة الأولى بعد 26 مباراة متتالية (رقم قياسي محلي) التي يفشل فيها بوروسيا دورتموند في هز الشباك.

وكان بوروسيا دورتموند الأفضل في أغلب فترات المباراة بيد أن مهاجميه -خاصة هدافه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ متصدر لائحة الهدافين- عجزوا عن هز الشباك.

وصعد شالكه إلى المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة على ملعب "فيلتنس أرينا" في غيلسنكيرشن.

ورفع شالكه رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن. أما فولفسبورغ فتجمد رصيده عند 27 نقطة، وتراجع إلى المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط خلف شريكه السابق ماينز العائد بفوز ثمين على مضيفه هانوفر 1-صفر على ملعب "أي دبليو دي-أرينا".

وبقي هانوفر في المركز الأخير برصيد 14 نقطة بعدما تلقى هزيمته السادسة على التوالي والـ14 هذا الموسم.

وعلى ملعب "موميرتسبنك" في فرانكفورت تابع شتوتغارت انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب مضيفه إينتراخت فرانكفورت 4-2.

وارتقى شتوتغارت إلى المركز الـ11 برصيد 24 نقطة مقابل 21 نقطة لشريكه السابق الذي تراجع إلى المركز الـ14.

وعلى ملعب "أودي سبورت باركا"، قلب إينغلوشتات تخلفه أمام ضيفه أوغسبورغ إلى فوز ثمين 2-1.

ورفع إينغلوشتات رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة لأوغسبورغ الـ13.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 53 نقطة من 20 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 45 من 20

3- هرتا برلين 35 من 20

4- شالكه 33 من 20

5- باير ليفركوزن 32 من 20

مونشنغلادباخ 32 من 20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة